اخبار
الرئيسية > منوعات > مساعد طيار الألمانية أبلغ صديقته بأنه «سيقوم بشيء يجعل الجميع يعلم من هو»

مساعد طيار الألمانية أبلغ صديقته بأنه «سيقوم بشيء يجعل الجميع يعلم من هو»

ذكرت صحيفة «بيلد» الألمانية   أن مساعد طيار الرحلة الألمانية المنكوبة، والذي يشتبه بأنه أسقطها عمداً، أبلغ صديقته بأنه يخضع للعلاج النفسي وأنه كان يعد للفتة مذهلة سيتذكرها الجميع. ونشرت الصحيفة مقابلة مع امرأة قالت إنها كانت على علاقة في عام 2014 بأندرياس لوبيتس، الرجل الذي يعتقد مدعون فرنسيون أنه أغلق على نفسه قمرة قيادة الطائرة التابعة لشركة «جيرمان وينغز» الثلاثاء  الماضي، وأسقطها في منطقة جبلية ليقتل كل من على متنها وعددهم 150 شخصا.

وقالت المرأة وتدعى ماريا (26 عاماً) وهي مضيفة طيران للصحيفة، “عندما سمعت عن التحطم، تذكّرت جملة قالها مراراً وتكراراً. في يوم ما سأقوم بشيء سيغيّر النظام وسيعلم الجميع اسمي وسيتذكرونني”. وأضافت: “لم أكن أعلم وقتها ماذا يقصد، لكن الأمر واضح الآن”.

وتابعت: “قام بذلك لأنه أدرك أن حلمه الكبير بالعمل لدى لوفتهانزا ونيل وظيفة طيار في الرحلات الطويلة كان شبه مستحيل بسبب مشاكله الصحية”، مؤكدة أنه “لم يتحدث كثيراً عن مرضه وكان يقول فقط إنه يخضع للعلاج النفسي”.

وذكرت السلطات الألمانية  الجمعة أنها عثرت على شهادات مرضية ممزقة تُظهر أن مساعد الطيار كان مصاباً بمرض، من المفترض أن لا يكون ضمن طاقم الطائرة يوم الحادث. وقالت شركة «جيرمان وينغز» التي تُسيّر رحلات منخفضة التكلفة وتتبع شركة «لوفتهانزا» إن لوبيتس لم يقدم لها أي شهادات مرضية في ذلك الوقت.

عثرت الشرطة الألمانية على “عدد كبير من الأدوية” لعلاج اضطرابات نفسية في منزل مساعد الطيار أندرياس لوبيتس الذي يرجح أنه أسقط عمداً طائرة الإرباص التابعة لشركة “جيرمان وينغز” الألمانية، كما أفادت السبت صحيفة “فيلت أم تسونتاغ.”

كما عثرت على “عدد كبير من أدوية معالجة أمراض نفسية”. وقالت صحيفة “فيلت أم تسونتاغ” أن “العديد من أطباء الأعصاب والأطباء النفسيين” كانوا يتابعون الشاب، وذلك نقلاً عن “محقق رفيع المستوى”، ووفق الوثائق الشخصية التي حصل عليها المحققون فمن المحتمل أنه كان يعاني من إرهاق شديد واكتئاب خطير. في المقابل، لم يعثر المحققون على أي دليل يشير إلى أن الشاب (27 عاماً) كان يتعاطى المخدرات أو الكحول. وتستجوب الشرطة حالياً أصدقاءه وزملاءه ومن كان يعرفه، كما كتبت الصحيفة الألمانية.

إقرأ أيضا: مساعد طيار «الألمانية» أخفى إكتئابه ومزق وثائق طبية تؤكد «عدم قدرته على العمل»