اخبار
الرئيسية > فن > نجوم > روجر مور ينفي قيامه بتعليق عنصري حول قيام إدريس ألبا بدور جيمس بوند

روجر مور ينفي قيامه بتعليق عنصري حول قيام إدريس ألبا بدور جيمس بوند

نفى نجم أدوار جيمس بوند السابق روجر مور الادعاءات بأن تصريحاته حول الممثل إدريس البا تنطوي على العنصرية. وكان مور قد أجرى مقابلة مع مجلة “باري ماتش” الفرنسية سئل فيها عن رأيه في قيام الممثل الأسود إدريس إلبا بدور جيمس بوند خلفا للممثل دانيال كريغ.ونقل عن مور رده على السؤال بالقول إن جيمس بوند القادم لابد أن يكون “انجليزيا انجليزيا”.

وأدت هذه التعليقات إلى انتقادات على الانترنت. إلا أن روجر مور نفى أن يكون قال شيئا عنصريا وأصر على أن ما نقل عنه تغير معناه بسبب الترجمة.وفي المجلة جاء الاقتباس في صيغة سؤال هو “إدريس إلبا، جيمس بوند القادم؟”، إلا أن الترجمة اختفت منها صيغة السؤال لتصبح “إدريس إلبا، جيمس بوند القادم.”

ونقل عن مور مترجما إلى اللغة الانجليزية القول “قلت منذ عدة سنوات إن الممثل كوبا غودنغ الابن يمكن أن يصلح لدور جيمس بوند. لكن هذه كانت مزحة.” واضاف “على الرغم من أن ممثلين من اسكتلندا وايرلندا وويلز قاموا بدور جيمس بوند، إلا أنني أعتقد أنه يجب أن يبقى انجليزيا –انجليزيا. إنها فكرة مثيرة لكنها غير واقعية.

أصر السير روجر مور على أنه لم يكن يتحدث عن إدريس إلبا وانما عن الأصل الذي ينحدر منه جيمس بوند.

وزيادة في الإيضاح، رد روجر مور على تغريدة على الانترنت قائلا “عندما يسألك صحفي عما إذا كان لابد أن يكون جيمس بوند انجليزيا وترد بالإيجاب، ثم ينقل عنك قائلا إنك تعني إدريس إلبا، فهذا شيء خارج السياق.”