اخبار
الرئيسية > منوعات > فيديو: العالم يطفئ الأنوار في «ساعة الأرض»

فيديو: العالم يطفئ الأنوار في «ساعة الأرض»

اطفئت الانوار في بعض الأماكن في اليابان وهونغ كونغ والفلبين اليوم (السبت) بمناسبة “ساعة الأرض”، في اطار حملة التوعية بالتغيرات المناخية في مدن عدة حول العالم.وتشجع الحملة العالمية الافراد والشركات على اطفاء الانور غير الضرورية لمدة ساعة من الساعة 09:30 بتوقيت غرينتش في السبت الاخير من آذار/ مارس كرمز للالتزام بزيادة الوعي بالتغيرات المناخية.

وبدأ اتباع تقليد ساعة الارض في سيدني في عام 2007، إذ طلب من الاسر والشركات اطفاء الانوار لمدة 60 دقيقة للحد من التلوث الكربوني حول العالم وزيادة التوعية بخطر التغيرات المناخية، وامتد التقليد الآن لاكثر من سبعة الاف مدينة حول العالم.

ورغم عدم انتشار هذا التقليد في اليابان الا أن سكان طوكيو يقولون انهم اضحوا اكثر ادراكا لقضايا البيئة بعد كارثة زلزال 2011، واطفئت انوار برج طوكيو الشهير وغلفه الظلام بمناسبة ساعة الارض.وقال رئيس مجلس ادارة الصندوق العالمي للحياة البرية في هونغ كونغ ادوراد هو إن “المشاركة في الحدث العام الماضي اظهرت ان مجرد اطفاء الانوار لمدة ساعة واحدة ساهم في خفض استهلاك الطاقة في الجزيرة باكثر من اربعة في المئة وتقليص انبعاثات ثاني اكسيد الكربون بواقع 153 طنا.

وقال: “على رغم انها ساعة واحدة فانها ترمز لتغير في السلوك، مهما كان اسلوب حياتك وتناولك الطعام وشراء الملابس والانتقال ينبغي ان تفكر فيما يمكن ان تفعله للارض لانقاذ العالم.”

وجاءت مشاركة الفلبين في هذه المناسبة من خلال اداء رقصة للحفاظ على اللياقة البدنية من اجل اسلوب حياة أصح وأنظف. وشارك مئات في الرقص على مدار ساعة وارتدوا قمصانا قطنية داكنة اللو،ن ولكنها تومض في الظلام مع اطفاء الانوار في حديقة بوسط مانيلا لمدة 60 دقيقة. وقالت نائب رئيس لجنة تغيرات المناخ في الفلبين لوسيلي سيرينغ ان “العناية بالجسم والبيئة يسيران جنبا إلى جنب”.