اخبار
الرئيسية > رياضة > تصفيات كأس العالم: فوز ثمين للأروغواي والسويد ونقطة للأرجنتين
ابراهيموفيتش

تصفيات كأس العالم: فوز ثمين للأروغواي والسويد ونقطة للأرجنتين

أحرز المهاجم ادينسون كافاني الهدف الوحيد لتستعيد اوروغواي توازنها في تصفيات كأس العالم لكرة القدم بالفوز 1-صفر خارج ملعبها على فنزويلا.

وقفز منتخب اوروجواي بطل اميركا الجنوبية – الذي حصل على نقطتين فقط من مبارياته الست السابقة – الى المركز الخامس المؤهل الى جولة فاصلة بعدما تبادل موقعه مع فنزويلا بفارق الاهداف.

نتيجة هامة لمنتخب الأروغوراي

نتيجة هامة لمنتخب الأروغوراي

وتقدمت اوروغواي – التي لعبت بدون الهداف لويس سواريز بسبب الايقاف – في الدقيقة 28 عبر هجمة مرتدة سريعة عندما تجاوز كافاني المدافع جابرييل سيتشيرو قبل ان يسدد في الزاوية البعيدة.

واضاع كافاني فرصة أخرى في الدقيقة التالية عندما سدد بعيدا عن المرمى ثم اطلق دييجو فورلان تسديدة أخرى فوق العارضة في الدقيقة 39.

وطرد توماس رينكون لاعب وسط فنزويلا قبل ست دقائق على النهاية لحصوله على الانذار الثاني.

 

الارجنتين تخطف نقطة على ارتفاع كبير عن سطح البحر في الاكوادور

تقدمت الارجنتين في الدقيقة الرابعة عن طريق سيرجيو اغويرو ثم صمدت لتتعادل 1-1 خارج ملعبها مع الاكوادور في تصفيات كأس العالم لكرة القدم على ارتفاع كبير عن سطح البحر في كيتو.

وتقلص الفارق بين الارجنتين – التي لعب معها أفضل لاعب في العالم ليونيل ميسي في النصف ساعة الاخيرة فقط – واقرب ملاحقيها على صدارة تصفيات امركا الجنوبية الى ثلاث نقاط بعد فوز كولومبيا 2-صفر على بيرو.

وتمتلك الارجنتين 26 نقطة مقابل 23 نقطة لكولومبيا بينما تحتل الاكوادور – التي اهدرت أول نقاط في سبع مباريات بالتصفيات بملعبها استاد اتاهوالبا حيث تواجه الفرق الزائرة صعوبات على ارتفاع 2800 متر عن سطح البحر – المركز الثالث ولها 21 نقطة.

الارتفاع الشاهق أرهق الارجنتين

الارتفاع الشاهق أرهق الارجنتين

وبدأت الارجنتين سريعا ولم يستطع حارس الاكوادور الكسندر دومينجيز سوى ان يبعد تسديدة انخيل دي ماريا القوية ثم اعاق المهاجم رودريغو بالاسيو الذي كان يطارد الكرة المرتدة.

ونفذ اغويرو ركلة الجزاء في الزاوية اليسرى لدومينغيز الذي قفز في الاتجاه الآخر.

ورد منتخب الاكوادور من خلال ركلة ركنية في الدقيقة 17 وسمح الدفاع الساكن لسيغوندو كاستيو بتسديد الكرة بالرأس وهو غير مراقب في الشباك من داخل منطقة المرمى.

وحصل خافيير ماسكيرانو على بطاقة حمراء مباشرة قرب النهاية بعدما ركل لاعب وسط الارجنتين سائق العربة التي اقلته خارج الملعب عقب اصابته بكدمة.

 ابراهيموفيتش يقود السويد للفوز على جزر الفارو 

أحرز زلاتان ابراهيموفيتش هدفين ليساعد السويد على تحقيق الفوز بنتيجة 2-صفر على جزر الفارو في المجموعة الثالثة من التصفيات الاوروبية لكأس العالم لكرة .

وهيمن المنتخب السويدي على اللعب طوال المباراة لكنه عانى في مساعيه لاختراق الدفاع المتكتل جزر الفارو.

وافتتح ابراهيموفيتش التسجيل في الدقيقة 35 بعدما مرر كرة في الناحية اليمنى الى ميكال لوستيج الذي لعبها عرضية قابلها مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي في المرمى.

أداء غير مفنع للمنتخب السويدي

أداء غير مفنع للمنتخب السويدي

وواصلت السويد اهدار فرص التسجيل حتى اضاف القائد ابراهيموفيتش الهدف الثاني في الدقيقة 82 من ركلة جزاء. وهذا هو الهدف 41 لابراهيموفيتش مع السويد.

وبهذا الفوز تأتي السويد في المركز الثالث ولها 11 نقطة متأخرة وراء النمسا ومتقدمة على ايرلندا بفارق الاهداف. وتتصدر المانيا ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 16 نقطة من ست مباريات.

 

وكالات