اخبار
الرئيسية > اقتصاد > إرتفاع أسعار النفط بسبب الضربات السعودية الجوية لليمن

إرتفاع أسعار النفط بسبب الضربات السعودية الجوية لليمن

ارتفع سعر خام برنت حوالي ستة بالمئة اليوم الخميس بعد أن بدأت السعودية وحلفاؤها عملية عسكرية في اليمن رغم أن المستوردين الآسيويين قالوا إنهم لا يشعرون بالقلق من حدوث تعطل للإمدادات.

وقد يثير الهجوم على الحوثيين  في اليمن المخاوف بشأن أمن شحنات النفط من الشرق الأوسط.

وقفزت أسعار النفط حيث يرى التجار أن الهجمات هي أحدث تطور في صراع يخرج عن نطاق السيطرة في أغنى منطقة بالنفط في العالم.وصعدت العقود الآجلة لخام برنت إلى 59.71 دولار للبرميل بزيادة بلغت حوالي ستة بالمئة عن آخر تسوية قبل أن تتراجع مرة أخرى إلى 58.84 دولار للبرميل . وارتفع الخام الأميركي 2.19 دولار ليصل إلى 51.40 دولار للبرميل.

وقالت  قناة العربية   إن السعودية تشارك بمئة طائرة حربية و150 ألف جندي في العملية العسكرية،وأضافت أن طائرات من مصر والمغرب والأردن والسودان والكويت والامارات العربية المتحدة وقطر والبحرين تشارك أيضا في العملية.وقالت إن مصر وباكستان والأردن والسودان ابدوا استعدادهم للمشاركة في هجوم بري.

وقالت   السعودية والإمارات والكويت والبحرين وقطر في بيان مشترك  إنها قررت التحرك لحماية اليمن مما وصفته بعدوان الميليشيات الحوثية. وجاء في البيان الذي بثته وكالة الأنباء السعودية “قررت دولنا الاستجابة لطلب فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية لحماية اليمن وشعبه العزيز من عدوان الميليشيات الحوثية التي كانت ولا تزال أداة في يد قوى خارجية لم تكف عن العبث بأمن واستقرار اليمن الشقيق‭‭‭‭‬‬”‭‭‬.‭‬‬