اخبار
الرئيسية > منوعات > بي بي سي تعلن إقالتها جيريمي كلاركسون رسمياً

بي بي سي تعلن إقالتها جيريمي كلاركسون رسمياً

أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، الأربعاء، أنها أقالت جيريمي كلاركسون مقدم البرنامج الشهير “توب غير”، وذلك بسبب ضربه لمنتج البرنامج لمدة 30 ثانية بسبب مشاجرة أثناء تناولهم للعشاء.وقال المدير العام للهيئة توني هال إن “الهيئة لن تجدد العقد لكلاركسون”، وسيحل دايفيد سيليتو محله كمقدم رئيسي للبرنامج.

واشتهر كلاركسون (55 عاما) بالتصريحات والتصرفات المثيرة للجدل والتي وضعت بي بي سي في حرج، منها وصفه رئيس الوزراء الأسبق غوردون براون بالاسكتلندي “الأعور”، وقوله إن العمال المضربين عن العمل يستحقون إطلاق النار عليهم.كما وصف العاملين بمصانع شركة “بي إم دبليو” بالنازيين، واستخدامه لألفاظ بذيئة في بعض الأحيان خلال تقديمه البرنامج الشهير.

وكانت إدارة “بي بي سي” قد أنذرته أكثر من مرة بعد انتقادات لها بعدم اتخاذ موقف حيال تجاوزاته.

وبدأ كلاركسون حياته صحفيا محليا، وتخصص في مجال السيارات. ولمع نجمه حين اختارته بي بي سي كأحد المقدمين للنسخة الأصلية من البرنامج الشهير Top Gear (توب غير) عام 1988. من جهته ألمح زميله في البرنامج جايمس ماي عن نيته المغادرة هو الاخر وذلك من خلال تعديل سيرته على تويتر «مذيع سابق».

والخبر لن يمر مرور الكرام اذ من المتوقع ان تشهد بي بي سي هجوما عنيفا من قبل محبي كلاركسون ناهيك عن الملايين التي يتوجب عليها دفعها كتعويضات للجهات التي سبق لها واشترت حقوق بث الحلقات التي لن يتم تصوريها او عرضها بعد إقالة كلاركسون.

إقرأ أيضا: فيديو: دبابة تسلم عريضة مليونية تطالب بإعادة جيريمي كلاركسون لبرنامج «توب غير»