اخبار
الرئيسية > رياضة > برشلونة يؤكد براءته في قضية نيمار: نتعرض لظلم كبير

برشلونة يؤكد براءته في قضية نيمار: نتعرض لظلم كبير

أكد نادي برشلونة الإسباني في بيان صحافي براءته من التهم الموجهة له في قضية ضم البرازيلي نيمار من سانتوس. وطالبت نيابة مكافحة الفساد الإسبانية بعقوبة السجن عامين وثلاثة أشهر لرئيس نادي برشلونة الحالي لكرة القدم جوسيب ماريا بارتوميو، والسجن مدة سبعة أعوام وثلاثة أشهر لرئيس النادي السابق ساندرو روسيل، لاتهامهما بجرائم مالية وإدارية.

وعقد مجلس إدارة البرشا اجتماعاً  ، وأصدرت بعده بياناً أكد فيه براءة النادي ورئيسه في القضية التي ينبغي القضاء الإداري البت فيها، وليس المحكمة الوطنية وفقاً للبيان.وأشار البيان إلى أن المحامين سيتقدمون فوراً باستئناف يؤكدون فيه عدم وجود بُعد جنائي في القضية.

وأوضح أن بارتوميو يعتزم المضي قُدماً في الترشح في الانتخابات المقبلة، نظراً لقناعته بأنه والنادي يتعرضان لـ«ظلم كبير». وطالب الادعاء بعقوبة السجن لبارتوميو بسبب جريمة تتعلق بالتهرب الضريبي عام 2014 ، فيما توجه لروسيل تهم ارتكاب لجريمتين مماثلتين في 2011 و2013 وتنسب له أيضاً تهمة خيانة الأمانة الإدارية.

ويُتّهم كلاهما بالمشاركة في صفقة التعاقد مع نيمار، التي شابها تزوير، تمكّن من خلاله النادي من التهرب من دفع ضرائب بقيمة 13 مليون بتلك الأعوام الثلاثة. أما نادي برشلونة فتوجه له ثلاث تُهم تهرب ضريبي عن الأعوام الثلاثة، كما يُطالب الادعاء النادي بدفع 11.4 مليون يورو للمالية تعويضاً عن مسؤوليته المدنية.

وسيكون على روسيل أن يتحمل وحده 9.5 ملايين يورو من هذا الملبغ، بينما يشترك بارتوميو والنادي في تحمل الـمليون و900 ألف الأخرى.

وتشير وثيقة الاتهام إلى أن صفقة نيمار وصلت كلفتها الإجمالية إلى 83 مليوناً و371 ألف يورو، في حين أن برشلونة قال في إقراراته الضريبية إن كلفتها بلغت 57.1 مليون يورو فقط.