اخبار
الرئيسية > منوعات > فيديو- يوم لوفتهانزا الأسود: تحطم طائرة أيرباص فوق فرنسا

فيديو- يوم لوفتهانزا الأسود: تحطم طائرة أيرباص فوق فرنسا

قال الرئيس الفرنسي فرانسوا أولوند إنه يعتقد انه لا يوجد ناجون بين 148 شخصا كانوا على متن الطائرة التابعة لشركة جيرمانوينجز احدى شركات لوفتهانزا الألمانية التي تحطمت يوم الثلاثاء.وأضاف “كان هناك 148 شخصا على متن” الطائرة و”حالة الحادث التي لم تتضح بعد تقودنا إلى الاعتقاد بأنه لا يوجد ناجون.”

وتابع أنه من المرجح أن يكون هناك عدد كبير من الضحايا الألمان.وقال “الحادث وقع في منطقة يصعب الوصول إليها.”

وعلق   الرئيس التنفيذي لشركة لوفتهانزا كارستن سبور عبر حساب الشركة على موقع تويتر إن يوم الثلاثاء سيصبح “يوما أسود” للشركة الألمانية الكبيرة إذا تأكدت مخاوف من تحطم طائرة تابعة لها. وقالت لوفتهانزا عبر تويتر نقلا عن سبور “لا نعلم بعد ماذا حدث للرحلة الجوية 4يو9525. نعبر عن تعاطفنا الشديد مع أسر وأصدقاء ركابنا وطاقمنا. “إذا تأكدت مخاوفنا فاليوم يوم أسود للوفتهانزا. نأمل في العثور على ناجين.” من جهته قال رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس إنه يخشى مقتل ما بين 142 و150 شخصا بين ركاب وأفراد الطاقم مضيفا أن سبب التحطم لم يعرف بعد.

وقال للصحفيين “نحن بالطبع لا نعلم سبب التحطم… نخشى أن يكون بين 142 و150 فردا بين ركاب وأفراد الطاقم لقوا حتفهم اليوم.”وقال فالس إنه قام بتنشيط وحدة الأزمات الوزارية للمساعدة في تنسيق العمل في أعقاب الحادث.

وأضاف أنه أرسل وزير الداخلية برنار كازنوف إلى مكان الحادث.