اخبار
الرئيسية > رياضة > توريس يقود أتليتيكو للفوز على خيتافي ودورتموند يعود للتهديف

توريس يقود أتليتيكو للفوز على خيتافي ودورتموند يعود للتهديف

أحرز فرناندو توريس هدفا بضربة رأس صاروخية ليقود أتليتيكو مدريد للفوز 2-صفر على خيتافي في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم يوم السبت بينما عزز حامل اللقب أمله في إنهاء الموسم بالمركز الثالث.وأسكن توريس الكرة في الشباك أثر ركلة حرة من كوكي بعد ثلاث دقائق من البداية ليسجل هدفه الأول في الدوري منذ عودته للنادي الذي شهد نشأته معارا من ميلانو في يناير/ كانون الثاني.

كما لعب كوكي دورا في الهدف الثاني قبل نهاية الشوط الأول حين نفذ ركلة حرة أخرى اصطدمت بمنافس وهيأها راؤول خيمنيز إلى تياجو فحولها للمرمى.ولعب أتليتيكو بدون عدد كبير من نجومه بسبب الإصابة والإيقاف لكنه بدا أكثر قدرة على الحسم أمام المرمى.

ويملك أتليتيكو 59 نقطة في المركز الرابع وتفصله نقطة واحدة وراء بلنسية صاحب المركز الثالث.وسيلتقي برشلونة المتصدر مع ملاحقه ريال مدريد في مباراة قمة يوم الأحد.وقال خيمنيز الذي حصل على فرصة نادرة في الهجوم “من الناحية البدنية نحن في حالة جيدة. الفريق يتناوب المشاركة واليوم شارك لاعبون لا يلعبون كثيرا.”

وبعد تأهل أتليتيكو لدور الثمانية من دوري أبطال أوروبا على حساب باير ليفركوزن وضعه توريس في المقدمة سريعا ثم رد القائم محاولة لكوكي بتسديدة من على حافة منطقة الجزاء.وغاب عن أتليتيكو المدافع الموقوف ميراندا بينما لم يشارك ماريو مانزوكيتش وراؤول جارسيا للإصابة وجلس أنطوان جريزمان احتياطيا.

وكان بوسع كوكي تعزيز تقدم أتليتيكو في منتصف الشوط الأول حين انفرد بالحارس فيسنتي جوياتا لكنه لعب دورا مهما بعد ذلك في هدف تياجو.وتزامنت عودة كوكي المتألق لمستواه بعد الشفاء من الإصابة مع تحسن مستوى أتليتيكو الذي يحقق استفادة كبيرة منه في الركلات الثابتة.

دورتموند يعود للتهديف بفوز مثير على هانوفر في المانيا

أحرز بيير ايمريك اوباميانج مهاجم بروسيا دورتموند هدفين ليقود وصيف بطل الموسم الماضي للفوز 3-2 على هانوفر في دوري الدرجة الأولى الالماني لكرة القدم يوم السبت والابقاء على آمال الفريق في التأهل للمنافسات الأوروبية الموسم القادم.وتعافى دورتموند من آثار خروجه من دوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي أمام يوفنتوس الايطالي ليرفع رصيده إلى 33 نقطة بفارق خمس نقاط وراء اوجسبورج صاحب المركز السادس.

وتقدم دورتموند بأول هدف له في أربع مباريات عندما هز اوباميانج الشباك في الدقيقة 19 ليرفع رصيده إلى 11 هدفا هذا الموسم.وتراجع دفاع دورتموند بعد ذلك وهو ما سمح لهانوفر بإدراك التعادل عبر لارس ستيندل من مدى قريب.

ولعب هانوفر بعشرة أفراد بعد طرد ليوناردو بيتنكورت لاعب دورتموند السابق في بداية الشوط الثاني لحصوله على انذارين.واستغل دورتموند تفوقه العددي على الفور ليضيف شينجي كاجاوا الهدف الثاني للفريق بعد تعاون جيد بين ياكوب بواشيتكوفسكي وماركو ريوس.

وأرسل الياباني كاجاوا تمريرة داخل منطقة الجزاء ليحول اوباماينج مهاجم الجابون الكرة بضربة رأس داخل الشباك ويحرز الهدف الثاني له والثالث لفريقه قبل أن يقلص ستيندل الفارق لهانوفر.وتلقت آمال فيردر بريمن في التأهل لاوروبا الموسم القادم لطمة قوية بعدما اهتزت شباكه قبل دقيقتين من النهاية ليتعادل 1-1 مع مضيفه كولونيا ويظل متقدما بنقطة واحدة على دورتموند.

وافتتح ديفي شيلكه التسجيل لبريمن قبل أن يدرك ماتياس ليمان التعادل لكولونيا من ركلة حرة.وأبقى شتوتجارت على آماله في النجاة من الهبوط بعدما حول تأخره إلى الفوز 3-1 على اينتراخت فرانكفورت وهو أول انتصار للبطل السابق في عشر مباريات.

لكن شتوتجارت لا يزال في قاع الترتيب مبتعدا بنقطتين عن منطقة الأمان.وبدا أن شتوتجارت في طريقه لمزيد من المعاناة بعدما تقدم هاريس سيفروفيتش لفرانكفورت بتسديدة عقب مرور ست دقائق من زمن الشوط الثاني لكن دانييل جينتشيك سجل هدفين في ثلاث دقائق لتنقلب المباراة رأسا على عقب.

وأكمل الكسندرو مكسيم ثلاثية شتوتجارت بطل المانيا 2007 قرب النهاية ليخفف من الضغوط الواقعة على المدرب هوب ستيفنز.وينفرد بايرن ميونيخ حامل اللقب بالصدارة متقدما بفارق 11 نقطة على أقرب منافسيه قبل استضافة بروسيا مونشنجلادباخ فيما يحل فولفسبورج صاحب المركز الثاني ضيفا على ماينتس يوم الأحد.

نيس يتجاوز حالة طرد ويحرم ليون من العودة للقمة في الدوري الفرنسي

خسر أولمبيك ليون بهدفين مقابل هدف واحد بصورة مفاجئة على أرضه أمام نيس الذي عانى من حالة طرد في أرضية أغرقتها مياه الأمطار في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم يوم السبت.وبقي ليون في المركز الثاني برصيد 58 نقطة بفارق نقطة واحدة وراء باريس سان جيرمان المتصدر الذي تقدم للقمة يوم الجمعة بانتصاره 3-1 على لوريان.

ولم يتأثر أي من الفريقين بالأمطار الغزيرة في ملعب جيرلان فبذل الحارسان جهدا كبيرا في التصدي لفرص خطيرة وكان التقدم من نصيب نيس بركلة خلفية مزدوجة مبهرة من لاعب الوسط كارلوس إدواردو في الدقيقة 23.وطرد لويد بيلون في الدقيقة 54 لحصوله على إنذار ثان قبل دقيقتين من هدف التعادل لليون عن طريق ماكسيم جونالون من ركلة جزاء.وفشل ليون في الاستفادة من التفوق العددي واستحق نيس الذي يحتل المركز الثاني عشر التقدم مرة أخرى بهدف الفوز من ركلة جزاء في الدقيقة 86 عن طريق فالنتين إيسريك بعد تدخل عنيف ضد بكاري كوني.

ويحل أولمبيك مرسيليا صاحب المركز الثالث برصيد 54 نقطة ضيفا على لانس قبل الأخير يوم الأحد.

رويترز