اخبار
الرئيسية > رياضة > السيتي يتجاوز وست بروميتش بثلاثية وأرسنال يفوز على نيوكاسل

السيتي يتجاوز وست بروميتش بثلاثية وأرسنال يفوز على نيوكاسل

أبقى مانشستر سيتي على آماله الضئيلة في الاحتفاظ بلقب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بانتصاره 3-صفر على ضيفه وست بروميتش البيون الذي أنهى المباراة بعشرة لاعبين يوم السبت.وحافظ ارسنال على المركز الثالث بعد فوزه 2-1 على ملعب نيوكاسل يونايتد بفضل هدفين من المهاجم الفرنسي اوليفييه جيرو في الشوط الأول.

وبعد الخروج من دور الستة عشر في دوري أبطال اوروبا يوم الأربعاء الماضي أمام برشلونة الاسباني كان سيتي صاحب المركز الثاني بحاجة للفوز أمام وست بروميتش ليقلص الفارق إلى ثلاث نقاط مع تشيلسي المتصدر وسط منافسة شديدة على انهاء الموسم ضمن الأربعة الأوائل.

وقال التشيلي مانويل بليجريني مدرب سيتي لمحطة بي. تي التلفزيونية “أعتقد اننا قدمنا أداء جيدا للغاية.”وأضاف “اليوم كنا في كامل التركيز الدفاعي من أجل عدم السماح للمنافس بالتسجيل وبعد ذلك صنعنا الكثير من الفرص.”

وتابع “أعتقد أن الأمر الوحيد الذي يجب أن نفعله هو محاولة الفوز بالمباراة القادمة.”وحصل سيتي على دفعة عقب مرور 90 ثانية فقط من البداية مع طرد جاريث مكولي مدافع وست بروميتش رغم أن كريج دوسون هو من عرقل ويلفريد بوني مهاجم سيتي وهو في طريقه نحو المرمى.

وافتتح بوني مهاجم ساحل العاج التسجيل لسيتي في الدقيقة 27 ثم ضاعف البرازيلي فرناندو تقدم الفريق قبل نهاية الشوط الأول.وأكمل الاسباني ديفيد سيلفا الثلاثية في الشوط الثاني ليحقق سيتي الانتصار الكبير في المباراة المئة للفريق تحت قيادة بليجريني.

ورفع سيتي رصيده إلى 61 نقطة من 30 مباراة مقابل 64 نقطة لتشيلسي الذي يملك مباراة مؤجلة قبل مواجهة هال سيتي يوم الأحد.ويتقدم سيتي بخمس نقاط على جاره مانشستر يونايتد صاحب المركز الرابع والذي يحل ضيفا على ليفربول يوم الأحد.

وقال فنسن كومباني مدافع بلجيكا وقائد سيتي لمحطة بي.تي “كنت بعيدا للغاية عن رؤية واقعة الطرد. هذا قرار الحكم.”

وأضاف “لم يكن هناك أمامنا سوى الفوز اليوم. كان يجب علينا أن نقدم أداء جيدا ونجحنا في هذا. نحتاج للتركيز على آخر ثماني مباريات.”وواجه وست بروميتش مهمة شاقة منذ البداية بعد اللعب بعشرة أفراد واستغل بوني الفرصة ليحرز هدفه الأول مع سيتي من مدى قريب.واستفاد لاعب الوسط فرناندو من خطأ دفاعي لوست بروميتش بعد ركلة ركنية قبل نهاية الشوط الأول ليسدد الكرة في الشباك وأضاف سيلفا الهدف الثالث بعدما حول تسديدة من ستيفان يوفيتيتش داخل المرمى من عند حافة منطقة الجزاء.

وبعد خروجه من دوري الأبطال يوم الثلاثاء الماضي أمام موناكو الفرنسي حقق ارسنال انتصاره السادس على التوالي في الدوري المحلي ليظل متأخرا بنقطة واحدة وراء سيتي بعدما تماسك أمام انتفاضة نيوكاسل في الشوط الثاني.

وهز جيرو الشباك مرتين في أربع دقائق في منتصف الشوط الأول لكن ارسنال تراجع أغلب فترات الشوط الثاني بعدما قلص موسى سيسوكو الفارق لنيوكاسل.وقال جيرو لهيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) “بدأنا المباراة بشكل جيد وتقدمنا وسيطرنا على ايقاع اللعب. المشكلة في الشوط الثاني اننا لم نلعب ولا أعلم السبب في ذلك.”

وأضاف “كانت مباراة صعبة لكن هذا فوز مهم للغاية. لكن نحن نشعر باحباط مع الخروج من دوري الأبطال ونريد مواصلة الكفاح حتى نهاية الموسم.”واحتفل هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير بانضمامه لأول مرة إلى المنتخب الانجليزي بعدما أحرز ثلاثة أهداف قاد بها فريقه للفوز 4-3 على ضيفه ليستر سيتي متذيل الترتيب.

وظل ساوثامبتون صاحب المركز السادس متقدما بفارق الأهداف على توتنهام بعد فوزه 2-صفر على بيرنلي المتعثر الذي بقي في منطقة الهبوط.وحول كريستال بالاس تأخره إلى الفوز 2-1 على ستوك سيتي فيما توقفت انتفاضة استون فيلا بهزيمته 1-صفر على أرضه أمام سوانزي سيتي.

رويترز