اخبار
الرئيسية > رياضة > إيقاف إبراهيموفيتش لمباراة واحدة أوروبياً و ومثوله أمام لجنة تأديبية فرنسياً

إيقاف إبراهيموفيتش لمباراة واحدة أوروبياً و ومثوله أمام لجنة تأديبية فرنسياً

أعلنت لجنة الانضباط في الاتحاد الاوروبي لكرة القدم  ايقاف السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي لمباراة واحدة بعد طرده في اياب دور الستة عشر في دوري الأبطال أمام تشيلسي الانجليزي الأسبوع الماضي.

وقرر الاتحاد الاوروبي ايقاف سيرج اوريه لاعب سان جيرمان ثلاث مباريات بسبب نشر اهانات عبر موقع للتواصل الاجتماعي تسيء للحكم بعد المباراة المتوترة التي انتهت بالتعادل 2-2 في لندن وهو ما منح الفريق الفرنسي التأهل لدور الثمانية بفضل قاعدة الأهداف خارج الأرض عقب انتهاء لقاء الذهاب في باريس بنتيجة 1-1.وأشهر الحكم الهولندي بيورن كويبرس بطاقة حمراء في وجه إبراهيموفيتش في الشوط الأول بعد تدخل مع البرازيلي اوسكار لاعب وسط تشيلسي.

وأحاط تسعة من لاعبي تشيلسي بالحكم وطالبوه بطرد المهاجم السويدي فيما أظهرت لقطات الاعادة التلفزيونية بعد ذلك أن اوسكار تدخل بخشونة بينما كان إبراهيموفيتش يحاول تفادي اىلاصطدام.واتهم إبراهيموفيتش لاعبي تشيلسي بعد ذلك بالتصرف مثل “الأطفال” من أجل طرده وهو ما سيجعله يغيب عن ذهاب دور الثمانية.

ولم يشارك اورييه في المباراة بسبب الاصابة لكنه نشر اساءة موجهة للحكم عبر صفحته في موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي على الانترنت.وأعرب اورييه مدافع ساحل العاج عن أسفه بعد ذلك عبر حسابه في تويتر لكن هذا لم يمنع ايقافه لثلاث مباريات وهو ما سيبعده عن دور الثمانية وذهاب قبل النهائي في حالة تأهل سان جيرمان.

من جهتها استدعت اللجنة التأديبية برابطة دوري كرة القدم الفرنسية المهاجم زلاتان إبراهيموفيتش لتفسير تعليقات تفوه بها بعد هزيمة فريقه باريس سان جيرمان 3-2 في ضيافة بوردو في مطلع هذا الأسبوع.

وأعلنت الرابطة في بيان   أن السويدي إبراهيموفيتش سيمثل أمام اللجنة في التاسع من أبريل /نيسان المقبل.وقال إبراهيموفيتش بعد تلك المباراة في دوري الدرجة الأولى الفرنسي يوم الأحد الماضي “طيلة 15 عاما لم أر حكما (جيدا) في هذا البلد القذر.. إنهم لا يستحقون باريس سان جيرمان.”

وسارع إبراهيموفيتش بالاعتذار عن تعليقاته بعدما طالبه وزير الرياضة الفرنسي بذلك.

كما سيمثل ديمتري باييه مهاجم أولمبيك مرسيليا أمام اللجنة في اليوم نفسه بسبب مشادة حادة بينه وبينه الحكام أعقبت مباراة تعادل فيها فريقه بدون أهداف مع المتصدر أولمبيك ليون.

إقرأ أيضا: فيديو: إبراهيموفتش يعتذر بعد الإساءة لفرنسا وشتمه التحكيم