اخبار
الرئيسية > منوعات > مصادرة أربعة آلاف لتر من مياه زمزم المغشوشة

مصادرة أربعة آلاف لتر من مياه زمزم المغشوشة

صادرت بلدية منطقة أجياد الفرعية بمكة المكرمة أكثر من 4 آلاف لتر من مياه زمزم المغشوشة والمعبأة بطرق عشوائية، عند مداهمتها لمستودع أحد الفنادق.وتمت مصادرة وإتلاف الكمية كاملة، وإحالة أصحابها للجهات الأمنية المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة ضدهم، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وأوضح رئيس بلدية أجياد، عبد الله بن خميس الزايدي، أن البلدية شكلت عددا من الفرق الميدانية لمراقبة الأنشطة الغذائية بالمنطقة، حيث تم تكثيف الجولات ومتابعة جميع الخدمات المقدمة في المطاعم والفنادق والمحال الغذائية، للتأكد من صلاحية ما يقدم للزوار والمعتمرين.

وأشار مدير إدارة الخدمات بالبلدية محمد باخشوين إلى أن الفرق الرقابية قامت بجولات مكثفة تم خلالها الكشف عن عدد من المحلات المخالفة، وتم إنذار وغلق 25 محلا مخالفا، إضافة إلى مصادرة 500 قطعة من الملابس والأقمشة والخردوات المتنوعة، لمخالفتها للوائح والأنظمة.

من جانبه، قال رئيس قسم الصحة العامة نواف الحازمي إن البلدية استخدمت لأول مرة جهاز قياس صلاحية وجودة الأسماك، الذي يعتمد في عمله على قياس مقاومة البكتيريا للتيار الكهربائي الصادر منه، وتسجيل تلك القراءات التي تحدد صلاحية الأطعمة.

إقرأ أيضا:  فيديو: السعودية تنفي أن تكون المياه حول الكعبة من بئر زمزم