اخبار
الرئيسية > رياضة > فيديو: إبراهيموفتش يعتذر بعد الإساءة لفرنسا وشتمه التحكيم

فيديو: إبراهيموفتش يعتذر بعد الإساءة لفرنسا وشتمه التحكيم

تقدم زلاتان إبراهيموفيتش بالاعتذار بعدما وجه ألفاظا مسيئة عقب خسارة باريس سان جيرمان 3-2 أمام بوردو بدوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم . ونقلت محطة كانال بلوس التلفزيونية عن إبراهيموفيتش قوله أثناء خروجه من الملعب غاضبا “على مدار 15 عاما لم أشاهد حكما (جيدا) في هذه البلاد (واستعمل وصفا بذيئا) . هذه البلاد لا تستحق وجود باريس سان جيرمان فيها.”وتسببت هذه التعليقات في مطالبة باتريك كانير وزير الرياضة الفرنسي لإبراهيموفيتش بالاعتذار. وكتب كانير في حسابه بموقع تويتر “إحباط إبراهيموفيتش لا يبرر تعليقاته نحو الحكم والدولة التي تستضيفه. يجب أن يتقدم بالاعتذار.”

وقال إبراهيموفيتش في بيان “تعليقاتي ليست ضد فرنسا أو الشعب الفرنسي. كنت أتحدث عن كرة القدم ولا شيء غير ذلك.” وأضاف المهاجم السويدي “كنت أتحدث بغضب شديد.. أود الاعتذار إذا شعر الناس بالاستياء من تعليقاتي.”

وسجل إبراهيموفيتش هدفين في المباراة وتقدم بوردو صاحب المركز السادس برصيد 48 نقطة في الدقيقة 18 عندما تخلص لودوفيك ساني من رقابة تياجو سيلفا ليضع الكرة برأسه في المرمى.

وأصيب البرازيلي ديفيد لويز قلب دفاع سان جيرمان في الفخذ واستبدله المدرب لوران بلان بزومانا كمارا قبل ثماني دقائق على نهاية الشوط الأول.

وبعد طرده أمام تشيلسي الانجليزي يوم الأربعاء الماضي في دوري أبطال اوروبا وجد إبراهيموفيتش ما يثير به سعادة جماهير حامل اللقب عندما أدرك التعادل لسان جيرمان من مدى قريب عقب مرور خمس دقائق من زمن الشوط الثاني اثر تمريرة متقنة من الارجنتيني خافيير باستوري.واستعاد بوردو تفوقه في الدقيقة 70 عندما أحرز وهبي الخزري الهدف الثاني بضربة رأس قبل أن يدفع المدرب بلان بادينسون كافاني مهاجم اوروجواي بدلا من لاعب الوسط يوهان كاباي.

وحصل الارجنتيني ايزيكيل لافيتسي على ركلة جزاء لسان جيرمان بعد عرقلته ونفذ إبراهيموفيتش المحاولة بنجاح ليدرك التعادل لحامل اللقب مع تبقي خمس دقائق على النهاية.لكن دييجو رولان حول تمريرة عرضية عند القائم القريب إلى داخل المرمى في الدقيقة 88 ليمنح بوردو ثلاث نقاط ثمينة.ويحتل باريس سان جيرمان المركز الثاني برصيد 56 نقطة. 

من جهته  وسع اولمبيك ليون الفارق لنقطتين في صدارة دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم بتعادله بدون أهداف مع مضيفه اولمبيك مرسيليا في مباراة شهدت نهاية عاصفة .واقترب مرسيليا صاحب المركز الثالث من افتتاح التسجيل في الدقيقة 83 عندما تم ابعاد محاولة لوكاس اوكامبوس من على الخط رغم أن الاعادة التلفزيونية رجحت بأن الكرة دخلت المرمى.واشتعلت الأمور بعد دقيقتين عندما طرد جيريمي موريل لاعب مرسيليا بسبب مخالفة متهورة.وبدأ لاعبون من الفريقين في دفع بعضهم البعض بينما ركض ستيف مانداندا حارس مرسيليا نحو نصف مسافة الملعب ليشترك في المشاجرة.

وقبلها كاد اندريه بيير جينياك أن يفتتح التسجيل عندما سدد في القائم لصالح مرسيليا في الدقيقة 17.ويملك ليون 58 نقطة قبل تسع جولات على النهاية بينما لدى مرسيليا 54 نقطة.