اخبار
الرئيسية > منوعات > جيب بوش إستخدم بريده الشخصي لمناقشة قضايا أمنية حين كان حاكماً لفلوريدا

جيب بوش إستخدم بريده الشخصي لمناقشة قضايا أمنية حين كان حاكماً لفلوريدا

ذكرت صحيفة واشنطن بوست   ان جيب بوش المرشح الجمهوري المحتمل لانتخابات الرئاسة الاميركية في 2016 استخدم بريده الالكتروني الشخصي عندما كان حاكما لولاية فلوريدا لمناقشة نشر القوات و حماية المحطات النووية من ضمن قضايا اخرى.

ويأتي التقرير في أعقاب الكشف عن أن هيلاري كلينتون الديمقراطية المحتمل أن تكون منافسة له قد استخدمت حسابا بريديا الكترونيا خاصا وقت أن كانت وزيرة للخارجية وهو ما يثير التساؤل بشأن الامن والشفافية.

وفي حسابه الشخصي ناقش بوش تحركات الحرس الوطني في فلوريدا وانشطة التدريب وقراره بشأن توفير حماية اقل لمحطات نووية في الولاية وفقا لواشنطن بوست.وقال مساعدو بوش للصحيفة إن لا رسائل على البريد الالكتروني احتوت على معلومات سرية وأن الكثير من الاحداث المذكورة فيها جرت تغطيتها صحفيا. لكن خبراء في المجال الامني يقولون إن انظمة البريد الالكتروني مثل تلك التي استخدمها بوش عرضة اكثر للقراصنة الالكترونيين.

وحاول الديمقراطيون صرف الانتباه عن استخدام كلينتون لحساب البريد الالكتروني الخاص بها في العمل وقت أن كانت وزيرة للخارجية بقولهم إن بوش انتهج نفس الاسلوب في فلوريدا عندما كان حاكما لها في الفترة من عام 1999 وحتى عام 2007.