اخبار
الرئيسية > رياضة > هاميلتون يبدأ مشوار الدفاع عن اللقب بالفوز بسباق أستراليا

هاميلتون يبدأ مشوار الدفاع عن اللقب بالفوز بسباق أستراليا

بدأ لويس هاميلتون مشوار الدفاع عن لقب بطولة العالم لفورمولا 1 للسيارات بطريقة مثالية بانتصار ساحق لمرسيدس على جميع منافسيه في الجولة الافتتاحية في سباق أستراليا الذي تأثر بسيل من المشاكل يوم الأحد.وانطلق هاميلتون من المركز الأول في السباق الذي تقلص عدد المشاركين فيه إلى 15 سيارات من أصل 20 ومضى ليحقق انتصاره 34 في البطولة متفوقا بفارق 1.3 ثانية على وصيفه نيكو روزبرج الذي يقود سيارة مرسيدس الأخرى.

وبينما استمتع مرسيدس بتفوقه يوم الأحد احتل الألماني سيباستيان فيتل المركز الثالث بفارق 34 ثانية وراء هاميلتون في سباقه الأول مع فريقه الجديد فيراري بعدما انتصر في معركة الصعود لمنصة التتويج على فيليبي ماسا سائق وليامز.

لكن سعادة فيراري لم تكتمل بعدما عانى سائقه الآخر كيمي رايكونن من مشكلة في الإطارات ليفشل في إكمال السباق بينما كان في المركز الخامس قبل نحو عشر لفات من النهاية.وقال هاميلتون وهو يرد على أسئلة الممثل الشهير أرنولد شوارزنيجرز الذي حاور ثلاثي منصة التتويج قال هاميلتون إن العودة للقمة أمر رائع.

وأضاف السائق البريطاني “مواصلة الانتصارات يمنح إحساسا لا يصدق.”وبعدما حقق ماكس فرستابن رقما قياسيا بأن أصبح أصغر سائق يشارك في سباق ببطولة العالم لفورمولا 1 انتهى اليوم للسائق الهولندي ابن السابعة عشرة بطريقة سيئة بتوقف مفاجيء قبل حارة الصيانة بعد شكوى من تصاعد أدخنة من سيارة فريقه تورو روسو.

وأنهت 11 سيارة فقط بعدما خرجت سيارتا لوتس قبل نهاية اللفة الأولى.وفشل كيفن ماجنوسون سائق مكلارين الذي شارك بدلا من المصاب فرناندو ألونسو وكذلك دانييل كفيات سائق رد بول في الانطلاق بسبب مشاكل فنية خلال لفة الإحماء.

وبعد بداية شابتها الفوضى اصطدم خلالها باستور مالدونادو سائق لوتس بالحاجز في المنعطف الثاني نجح هاميلتون وروزبرج في الابتعاد عن البقية.وعند اللفة 20 ابتعد الاثنان بفارق 15 ثانية عن ماسا وحينها نجح هاميلتون في الحفاظ على تفوقه أمام غريمه الألماني.