اخبار
الرئيسية > رياضة > إنتكاسة جديدة للسيتي والبايرن المتألق يسحق بريمن برباعية

إنتكاسة جديدة للسيتي والبايرن المتألق يسحق بريمن برباعية

تلقت آمال مانشستر سيتي المهتزة بالفعل في الاحتفاظ بلقب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم ضربة أخرى بعد خسارته 1-صفر أمام مضيفه بيرنلي يوم السبت وهو ما يمنح تشيلسي المتصدر الفرصة لتوسيع الفارق إلى ثماني نقاط يوم الأحد.

وفاز سيتي صاحب المركز الثاني بثلاث مباريات فقط من بين آخر تسع خاضها في الدوري الانجليزي وظل متراجعا بفارق خمس نقاط خلف تشيلسي الذي خاض إلى الآن مباراتين أقل من منافسه. وسيلعب سيتي يوم الأحد أمام ساوثامبتون على استاد ستامفورد بريدج.وسجل جورج بويد هدف المباراة الوحيد بتسديدة رائعة من مسافة 20 مترا عقب مرور 61 دقيقة. ولم يتسبب هذا فقط في تقليص آمال سيتي في المنافسة على اللقب ولكنه عزز من فرص بيرنلي في تجنب الهبوط.

ولا يزال بيرنلي ضمن اخر ثلاثة فرق في جدول الترتيب برصيد 25 نقطة ويتراجع خلف سندرلاند صاحب المركز 17 الذي خسر 4-صفر على أرضه أمام استون فيلا في وقت سابق السبت.

واستطاع استون فيلا استعادة شهيته لإحراز الأهداف محققا انتصارا كبيرا على مضيفه سندرلاند في مباراة بين فريقين يبحثان عن تجنب الهبوط.وعانى استون فيلا من تراجع معدلات التهديف الخاصة به طوال الموسم الا انه سجل أربعة أهداف في الشوط الأول السبت بواقع هدفين لكل من جابرييل اجبونلاهور وكريستيان بنتيكي. ومنح هذا الفوز الفرصة للمدرب تيم شيروود للتفوق على جوس بويت زميله السابق في توتنهام هوتسبير ومدرب سندرلاند.

وبدا المدرب بويت متجهما عقب نهاية اللقاء عقب استسلام فريقه تماما امام منافسه على استاد الضوء.وتخطى استون فيلا منافسه سندرلاند ليحتل المركز 16 ضمن 20 فريقا في البطولة برصيد 28 نقطة من 29 مباراة متفوقا بفارق نقطتين على الفريق الذي يدربه بويت.

وقال شيروود الذي تولى المهمة الشهر الماضي عقب إقالة بول لامبرت لشبكة سكاي سبورتس “نشعر بالسعادة لتسجيل أربعة أهداف في مباراة واحدة كما اشعر بالسعادة للمهاجمين الذين تعرضوا لبعض الانتقادات هذا العام.”وأضاف “حسمنا الفوز بنهاية الشوط الأول لذا فانه كان من المهم الا نتخلى عنه. لا يزال أمامنا مسار طويل يجب أن نقطعه إلا أننا دفعنا الجميع للوقوف إلى جانبنا.”

وشدد ارسنال صاحب المركز الثالث من قبضته على مركز ضمن الأربعة الأوائل مواصلا عروضه الرائعة على استاد الامارات بفوزه 3-صفر على وست هام يونايتد.وظل ليستر سيتي في قاع جدول الترتيب بتعادله سلبيا مع هال سيتي الذي طرد منه لاعب الوسط توم هادلستون بسبب حصوله على الإنذار الثاني في الشوط الثاني.

وتعمقت مخاوف كوينز بارك رينجرز من الهبوط بعدما استمر سجله السيء خارج ملعبه بالهزيمة 3-1 أمام كريستال بالاس.ومنحت ضربة رأس من النيجيري براون ايديي فريقه وست بروميتش البيون الفوز 1-صفر على ستوك سيتي.

ووصل استون فيلا الى استاد الضوء بعد أن سجل أربعة أهداف فقط خارج ملعبه في الدوري وفي خضم مسيرة متعثرة شملت ست هزائم متتالية خارج أرضه دون أن يهز شباك المنافسين خلالها.

إلا أن الفريق لم يخلو من عناصر القوة حيث وضع بنتيكي فيلا في المقدمة قبل أن ينطلق اجبونلاهور بعيدا عن متناول دفاع سندرلاند ليضاعف الغلة في غضون دقيقتين.واضاف اجبونلاهور الهدف الثاني له والثالث لفيلا عقب 37 دقيقة بينما حسم بنتيكي المواجهة بعد أن حول عرضية لياندرو باكونا إلى داخل المرمى قبل نهاية الشوط الاول.

ولعب سندرلاند أول ثلاث دقائق من الشوط الثاني بعشرة لاعبين قبل ان يعود سيباستيان لارسون أخيرا عقب تلقيه العلاج من اصابة لحقت به.ودفع فيلا بالمهاجم الصاعد روشيان هيبورن ميرفي (16 عاما) قبل النهاية في ظل عدم إبداء سندرلاند لاي مقاومة تذكر. وجمع سندرلاند نقطة واحدة من 12 مباراة منذ عيد الميلاد.وكلل اوليفييه جيرو مجهود زملائه عقب عرض رائع في الشوط الاول قبل أن يسجل ارون رامسي وماتيو فلاميني قبل نهاية الشوط الثاني ليحقق ارسنال انتصاره الثامن على التوالي على أرضه بالدوري.

وظل ارسنال في المركز الثالث برصيد 57 نقطة من 29 مباراة متقدما بفارق أربع نقاط عن مانشستر يونايتد صاحب المركز الرابع الذي سيلاقي ضيفه توتنهام هوتسبير يوم الأحد.وكان كوينز بارك بحاجة للتعامل مع عروضه السيئة الأخيرة ومغادرة استاد سيلهورت بارك بنتيجة ايجابية لمنح الفريق أمل جديد الا ان اهداف ويلفريد زاها وجيمس مكارثر وجويل وارد في الشوط الاول منحت زمام المبادرة لبالاس.

وقلص مات فيليبس الفارق بتسديدة هائلة في الدقائق الأخيرة من المباراة لكن هذا الهدف لم يفلح في اشعال حماس لاعبي كوينز بارك ليواجه الفريق مهمة صعبة جدا لتجنب الهبوط.وبهذه الهزيمة يكون كوينز بارك رينجرز قد خسر 13 من 14 مباراة خاضها خارج أرضه هذا الموسم ليبقى في المركز 19 برصيد 22 نقطة من 29 مباراة. ويحتل بالاس المركز 12 برصيد 33 نقطة.

وقال كريس رامسي مدرب كوينز بارك لشبكة بي.تي سبورت “الشيء الوحيد الذي يمكن أن نقوم به هو العودة لدراسة المباراة. نعرف أننا تراجعنا في الاوقات الحاسمة اليوم ونريد ان نستقي دروسا من اللقاء.”

وأضاف “لا أقول أنني واثق (في تجنب الهبوط) لأنني لا اعتقد أن أي فريق يصل إلى هذا المركز يجب أن يشعر بالثقة إلا أننا لا زلنا نملك الإرادة واللاعبين لإكمال المهمة.”

 ليفاندوفسكي يقود بايرن الجامح للفوز على بريمن في الدوري الألماني

سجل روبرت ليفاندوفسكي هدفين ليقود بايرن ميونيخ لمواصلة عروضه القوية ودك شباك مضيفه فيردر بريمن بأربعة أهداف دون رد في مباراة متوترة بدوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم يوم السبت بدا أنها ستخرج عن السياق.ومنيت شباك فيردر بثلاثة أهداف من هجمات مرتدة وهدف من ركلة حرة لديفيد الابا الا انه قام بما يكفي لدفع الفريق الزائر لمستوى قاد المدافع جيروم بواتنج – وهو واحد من ستة لاعبين حصلوا على إنذار اليوم – للدخول في جدل مع احد صبية الملعب.

ويملك بايرن 64 نقطة من 25 جولة ويتصدر بفارق 14 نقطة عن فولفسبورج أقرب مطارديه قبل مباراة الأخير على أرضه أمام فرايبورج يوم الاحد .وسجل جويل ماتيب هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة ليعدل شالكه الزائر تأخره مرتين إلى تعادل 2-2 مع هيرتا برلين بينما حصل أنيس بن حتيرة على انذار لارتدائه قناع الرجل العنكبوت اثناء الاحتفال بالهدف الاول للفريق المضيف.

وسحق اينتراخت فرانكفورت منافسه بادربورن بنتيجة 4-صفر بينما اقترب هامبورج من منطقة الهبوط بعد طرد حارسه ياروسلاف دروبني في الدقيقة 19 لمباراة خسرها 3-صفر امام مضيفه هوفنهايم.وسجل يوجين بولانسكي من ركلة جزاء عقب خطأ من دروبني قبل أن يضيف لاحقا الهدف الثاني ليظل هامبورج في المركز 15 بفارق مركز واحد ونقطتين عن بادربورن الذي يحتل المركز الذي يقود صاحبه لخوض جولة فاصلة للبقاء.

وبات بروسيا دورتموند وصيف بطل الموسم الماضي في المركز العاشر عقب تعادله سلبيا على أرضه أمام كولونيا.وسجل بايرن 34 هدفا في اخر ثماني مباريات في كافة المسابقات وسحق فيردر بريمن 6-صفر في بداية الموسم الحالي.

وتقدم بايرن في الدقيقة 24 عن طريق توماس مولر الذي سدد بقوة من على حافة المنطقة عقب هجمة مرتدة.وعلى الرغم من غياب فرانك ريبري وارين روبن بسبب الاصابة بدا بايرن المتصدر في غاية القوة كما كان حاله دوما وسدد الابا من ركلة حرة في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول ليتقدم الفريق 2-صفر.ولم يتم احتساب هدف لفيردر بسبب لمسة يد من سيباستيان برودل في الشوط الثاني وتحول مسار المباراة بعدها لالتحامات عنيفة بين اللاعبين تطورت إلى تراشق لفظي بين اللاعبين.

إلا انه بدا من المحتوم ان يقع فيردر صيدا سهلا للهجمات المرتدة لمنافسه بعد ان سجل ليفاندوفسكي هدفين في الربع ساعة الاخيرة وكلاهما بعد مجهود رائع من مولر عقب هجمات سريعة.وقال فيكتور سكريبنيك مدرب فيردر “جربنا كل شيء وهاجمنا بشجاعة خلال فترة من فترات اللقاء. لم يكن الأداء سيئا في المجمل وبدا انه أفضل مما قدمناه في المباراة الأولى التي خسرناها 6-صفر.”

ورفع الكسندر ماير كبير هدافي الدوري الالماني رصيده الى 19 هدفا هذا الموسم بعد وضع اينتراخت في طريقه لانتصار سهل. وسجل مارك ستيندريا وشتيفان ايجنر ونيلسون هايدو بقية أهداف الفريق.واعقب شالكه انتصاره 4-3 في إياب دور 16 لدوري أبطال أوروبا على ريال مدريد الاسباني خلال منتصف الأسبوع الماضي بفوز آخر مثير.افتتح بن حتيرة التسجيل لهيرتا بعد ارتداد الكرة إليه ألا أن شالكه تعادل قبل نهاية الشوط الأول بواسطة هدف ليروا ساني (19 عاما) في مرمى توماس كرافت.

ووضع جينكي هاراجوتشي فريقه هيرتا في المقدمة ثانية قبل تسع دقائق على نهاية اللقاء قبل أن يتعادل ماتيب لشالكه من ضربة رأس.