اخبار
الرئيسية > رياضة > محاكمة رئيسي برشلونة الحالي والسابق بتهمة التهرب الضريبي

محاكمة رئيسي برشلونة الحالي والسابق بتهمة التهرب الضريبي

قررت السلطات القضائية في اسبانيا تقديم رئيس برشلونة الحالي خوسيب بارتوميو والرئيس السابق ساندرو روسيل والنادي المنافس في دوري اسبانيا لكرة القدم للمحاكمة بتهمة التهرب الضريبي فيما يتصل بصفقة التعاقد مع المهاجم البرازيلي نيمار.

ويتهم بارتوميو وروسيل والنادي بالتهرب الضريبي في نحو 13 مليون يورو (13.8 مليون دولار) ما بين عامي 2011 و2014 عن طريق محاولة إخفاء القيمة الفعلية للصفقة.وقال روسيل في بداية الأمر إن نيمار كلف النادي 57.1 مليون يورو إلا أن النادي اعترف لاحقا بتوقيع عقود أخرى مع اللاعب البرازيلي ووالده رفعت قيمة الصفقة إلى ما يقارب 100 مليون.

وأظهرت وثائق قضائية نشرت يوم الجمعة أن القاضي بابلو روز قرر أن هناك ما يكفي من الأدلة لتقديم برشلونة ومسؤوليه للمحاكمة بتهم التهرب الضريبي وسوء الإدارة.وقال بارتوميو الذي كان نائبا لروسيل والذي شارك في محادثات ضم نيمار أمام المحكمة في الشهر الماضي إن النادي ومسؤوليه لم يرتكبوا أي مخالفات ضريبية متعمدة.

وقال مدرب برشلونة لويس انريكي في مؤتمر صحفي بعد تدريبات فريقه يوم الجمعة إن الفريق يركز على اللعب فقط. وأمام برشلونة متصدر الدوري الاسباني والذي سيواجه ايبار يوم السبت فرصة لتكرار انجازه في 2009 عندما أحرز ثلاثية من الألقاب بعد الفوز بدوري وكأس اسبانيا‭‭ ‬‬إلى جانب دوري أبطال أوروبا.

واقترب برشلونة من بلوغ دور الثمانية في دوري الأبطال بعد فوزه 2-1 في لقاء الذهاب بدور 16 على مانشستر سيتي بطل انجلترا كما انه تأهل لنهائي كأس ملك اسبانيا.وقال المدرب لويس انريكي “لا نسيطر سوى على الحصص التدريبية للنادي.. وكل شيء عدا ذلك بيد السلطات القضائية.”