اخبار
الرئيسية > رياضة > مرسيدس تهيمن على التجارب الحرة الأولى لسباق أستراليا

مرسيدس تهيمن على التجارب الحرة الأولى لسباق أستراليا

هيمن مرسيدس على جولة التجارب الحرة الأولى لسباق جائزة أستراليا الكبرى الجولة الافتتاحية من بطولة العالم لفورمولا 1 يوم الجمعة فأنهى نيكو روزبرج سيطرة زميله لويس هاميلتون حامل اللقب على صدارة القوائم.وانطلق روزبرج – الذي خسر اللقب لصالح هاميلتون بعد منافسة حامية العام الماضي – من المرآب مبكرا ليحقق أفضل زمن للفة بواقع دقيقة واحدة و29.557 ثانية في يوم رائع بحلبة ألبرت بارك. وتفوق الألماني روزبرج على زميله البريطاني بأقل من ثلاثة أجزاء من الثانية.

وأكد الأداء الرائع في أول أيام البطولة لمرسيدس حامل لقب الفرق مستواه العالي منذ تجارب الشتاء حتى وإن عانى منافسوه.

وكان فالتيري بوتاس سائق وليامز الأفضل بعد ثنائي مرسيدس إذ تأخر السائق الفنلندي بفارق 1.2 ثانية فقط عن روزبرج في التجارب الحرة الأولى.كما تألق ثنائي تورو روسو المكون من الصاعدين كارلوس ساينز وماكس فرستابن البالغ من العمر 17 عاما والذي يتطلع لأن يصبح أصغر سائق يبدأ سباقا في فورمولا إن شارك يوم الأحد.

واحتل ساينز المركز الرابع بينما جاء فرستابن سادسا وراء الألماني سيباستيان فيتل بطل العالم أربع مرات الذي يستعد لسباقه الأول منذ الانتقال لفيراري.وتجلت معاناة مكلارين بسبب مشاكل فنية ليسجل جنسون باتون وكيفن ماجنوسن الذي يشارك بدلا من فرناندو ألونسو أسوأ أزمنة بين السيارات المشاركة وعددها 15.

واحتل الأسترالي دانييل ريتشياردو الذي كان الموسم الماضي الوحيد الفائز بسباق غير ثنائي المركز العاشر.