اخبار
الرئيسية > منوعات > إعتقال معلمين وتلميذ في البحرين بتهمة غناء آيات قرآنية

إعتقال معلمين وتلميذ في البحرين بتهمة غناء آيات قرآنية

أعلنت النيابة العامة في البحرين القبض على معلمين وطالب  بتهمة «المساس بالدين الاسلامي» من خلال غناء آيات من القرآن بمصاحبة عزف موسيقي.

وقال رئيس النيابة في محافظة الشمالية عدنان فخرو، إن «النيابة  باشرت التحقيق في واقعة المقطع المصور المنشور على مواقع التواصل الاجتماعي الذي يظهر قيام أحد الطلاب بالتغني بآيات من القرآن الكريم بمصاحبة الآلات الموسيقية، بما يُعد خروجاً على الثوابت الدينية، والتقديس والاحترام اللازم لكتاب الله العزيز، وهو ما يشكل جريمة المساس بالدين الإسلامي الحنيف وكتابه الكريم».

وكانت وزارة التربية والتعليم أجرت تحقيقاً إدارياً في الواقعة بعد أن تبين لها اشتراك إحدى المدارس الثانوية في مسابقة فنية بتلك الفقرة من غناء أحد طلابها، وبمشاركة أحد المدرسين في المدرسة والذي تولى العزف على إحدى الآلات الموسيقية أثناء أداء الطالب لتلك الآيات المُلحنة والمغناة.

واستجوبت النيابة الطالب القائم بالغناء والمدرسين اللذين توليا تدريبه على الأغنية والعزف، ووجهت لهم تهمة المساس بالدين الإسلامي وإهانة شعائره، وأمرت بحبسهم احتياطياً على ذمة القضية، واستدعت باقي مسؤولي المدرسة ولجنة التحكيم بالمسابقة لسماع أقوالهم.