اخبار
الرئيسية > رياضة > رأسية رائعة من ادوريز تقود اتليتيك بيلباو للفوز على ريال مدريد

رأسية رائعة من ادوريز تقود اتليتيك بيلباو للفوز على ريال مدريد

تلقى ريال مدريد المتصدر هزيمة مفاجئة 1-صفر على ملعب اتليتيك بيلباو بعد ضربة رأس رائعة من اريتز ادوريز في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم يوم السبت.وارتقى ادوريز أعلى من المدافع البرتغالي بيبي ليحول تمريرة عرضية من ميكل ريكو داخل شباك الحارس ايكر كاسياس في الدقيقة 26.

وجمع ريال مدريد نقطة واحدة من آخر مباراتين وقد يفقد الصدارة اذا فاز برشلونة الذي يبتعد بنقطتين عن القمة على ضيفه رايو فايكانو يوم الأحد .ودخل بيلباو اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد تخطيه عقبة اسبانيول يوم الأربعاء الماضي ووصوله إلى نهائي كأس ملك اسبانيا.

وضغط بيلباو بقوة على ريال مدريد بقوة منذ البداية لكنه لم يتمكن من الاستمرار في ذلك خلال الشوط الثاني لكن الفريق الزائر عانى صعوبات في صنع فرص.ورغم استحواذ ريال مدريد على الكرة أغلب فترات الشوط الثاني كاد ادوريز أن يضاعف تفوق بيلباو بضربة رأس أخرى لامست القائم.

وكاد الجناح جاريث بيل أن يتعادل لريال مدريد لكن تسديدته من مدى بعيد ارتطمت بالقائم قبل سبع دقائق على النهاية.وفي وقت سابق السبت أحرز فيتولو هدفين ليحيي آمال أشبيلية في التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم القادم بعد الفوز 4-3 على مضيفه ديبورتيفو كورونيا.

وسجل أوريول ريرا هدفين لأصحاب الأرض وافتتح التسجيل في الدقيقة 28 لكن فيتورو تعادل لأشبيلية بعد خمس دقائق.وأضاف فيتولو هدفا آخر بلمسة رائعة في الدقيقة 52 مستغلا سوء التغطية من دفاع ديبورتيفو داخل منطقة الجزاء.

وأضاف كيفن جاميرو هدفا ثالثا للفريق الضيف من ركلة جزاء مثيرة للجدل احتسبت لصالح فيتولو بعد احتكاك مع بابلو إنسوا.وقلص ريرا الفارق لديبورتيفو في الدقيقة 72 لكن تسديدة أخرى من فيتولو اصطدمت بساق سيدني لتستقر في شباك صاحب الأرض قبل سبع دقائق من النهاية.

واختتم لوكاس بيريز أحداث المباراة المثيرة بتقليص الفارق لديبورتيفو من ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع.والفوز هو الأول لأشبيلية في ثلاث مباريات بالدوري ليحتل المركز الخامس برصيد 49 نقطة بينما يأتي ديبورتيفو في المركز 15 ولديه 25 نقطة.