اخبار
الرئيسية > رياضة > بايرن ميونيخ يعزز صدراته وسان جيرمان يكتسح لانس برباعية

بايرن ميونيخ يعزز صدراته وسان جيرمان يكتسح لانس برباعية

أحرز توماس مولر هدفين ليقود بايرن ميونيخ المتصدر لتحويل تأخره والفوز 3-1 على هانوفر ليوسع حامل اللقب الفارق مع أقرب منافسيه إلى 11 نقطة بعد هزيمة فولفسبورج صاحب المركز الثاني 1-صفر على ملعب اوجسبورج يوم السبت.وافتقر بايرن – الذي يستعد لاستضافة شاختار دونيتسك الأوكراني في إياب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا هذا الأسبوع – لتألقه المعتاد في أول نصف ساعة رغم استحواذه على الكرة.

وقال بيب جوارديولا مدرب بايرن للصحفيين “كانت مباراة صعبة بالنسبة لنا وقدم هانوفر أداء جيدا جدا.”لكن المهم هو حصولنا على النقاط الثلاث وتعزيز تصدرنا للترتيب.”كما ضمن الانتصار لآرين روبن جناح بايرن تحطيم الرقم القياسي لتحقيق مئة انتصار في أقل عدد من المباريات بالدوري الألماني حيث وصل لهذا الرقم في 126 مباراة فقط.

وفاجأ أصحاب الأرض الضيف بايرن بأداء سريع واستحق التقدم عن طريق هيروشي كيوتوكي بتسديدة من مدى قريب في الدقيقة 25.لكن الاسباني تشابي الونسو أدرك التعادل لبايرن بعد ثلاث دقائق عندما أحرز هدفه الثاني مع الفريق هذا الموسم بتسديدة من ركلة حرة نفذها ببراعة.

وعندها أخرج جوارديولا المدافع البرازيلي دانتي بعد 32 دقيقة فقط ودون إصابة ظاهرة ليشرك المهاجم روبرت ليفاندوفسكي ويخرج دانتي والغضب على وجهه.واحتاج بايرن لهدف آخر من ركلة ثابتة بعدما نفذ مولر ركلة جزاء مثيرة للجدل احتسبها الحكم بعدما بدا انها عرقلة ضد ليفاندوفسكي.

وأكمل مولر لاعب منتخب المانيا الثلاثية بضربة رأس بعدما ارتقى عاليا ليحول تمريرة عرضية متقنة من الفرنسي فرانك ريبري داخل الشباك.ورفع بايرن رصيده إلى 61 نقطة مقابل 50 نقطة لفولفسبورج الذي خسر للمرة الأولى في 12 مباراة بالدوري.

وكان اوجسبورج الطرف الأفضل طوال اللقاء وكان من المفترض أن يتقدم مبكرا لكنه انتظر حتى الدقيقة 63 ليفتتح التسجيل عبر دومينيك كور من متابعة جيدة بعدما تصدى دييجو بيناليو حارس فولفسبورج لركلة جزاء.

وتقدم اوجسبورج للمركز الخامس برصيد 38 نقطة متساويا مع شالكه الذي فاز 3-1 بسهولة على هوفنهايم بفضل هدفين من ماكس ماير وهدف لكريستيان فوكس.وهز فيردر بريمن الشباك من أول فرصة له في المباراة ليفوز 1-صفر على مضيفه فرايبورج عن طريق الارجنتيني فرانكو دي سانتو الذي رفع رصيده إلى 12 هدفا هذا الموسم.

وبعد تعثره في بداية الموسم ارتقى بريمن الآن إلى المركز الثامن برصيد 33 نقطة.وتعادل بروسيا دورتموند وصيف بطل الدوري الموسم الماضي بدون أهداف مع مضيفه هامبورج ليغيب عن الفوز بعد أربعة انتصارات متتالية.

وظل دورتموند في المركز العاشر بينما يحتل هامبورج المركز 15 مبتعدا بنقطتين فقط عن منطقة الهبوط.

سان جيرمان يكتسح لانس برباعية 

استعد باريس سان جيرمان لمواجهة تشيلسي الانجليزي في دوري ابطال اوروبا هذا الموسم بالصعود لصدارة دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم بعد فوزه 4-1 على لانس  .وسجل ديفيد لويز وزلاتان إبراهيموفيتش وبليز ماتويدي وخافيير باستوري أربعة أهداف ليرفع سان جيرمان حامل اللقب رصيده إلى 56 نقطة من 28 مباراة.

ويحتل اولمبيك مرسيليا المركز الثالث برصيد 53 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن ليون بعدما سحق مضيفه تولوز 6-1 يوم الجمعة.ويحل سان جيرمان ضيفا على تشيلسي في اياب دور الستة عشر بدوري الأبطال يوم الأربعاء القادم بعدما انتهت مباراة الذهاب بالتعادل 1-1.

وقلص لانس الفارق إلى 2-1 عبر يوان توزجار في الدقيقة 68 لكنه ظل في المركز قبل الأخير برصيد 22 نقطة بعدما خسر سبع مرات في آخر عشر مباريات دون أي فوز في تلك الفترة.وسيطر سان جيرمان على مجريات اللعب لكن رودي ريو حارس لانس حافظ على شباكه نظيفة بعدما تصدى لسلسلة من الفرص قبل أن يتقدم سان جيرمان قبل نهاية الشوط الأول.

وتقدم سان جيرمان بتسديدة من لويز بعد ركلة حرة نفذها قلب الدفاع البرازيلي ببراعة في الدقيقة 43 ليحرز هدفه الثاني في الدوري هذا الموسم.وضاعف سان جيرمان تقدمه بعد مرور ساعة عبر السويدي إبراهيموفيتش من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد عرقلة من بابيستي جيوم لجريجوري فان دير فيل.

وقلص توزجار الفارق من مدى قريب لكن آمال لانس في التعادل تلاشت سريعا.وترك البديل الارجنتيني باستوري بصمة سريعة ليرسل تمريرة عرضية حولها ماتويدي داخل الشباك ليتقدم سان جيرمان 3-1 قبل عشر دقائق على النهاية.

وأكمل باستوري الرباعية بعد ثلاث دقائق اثر تمريرة طويلة من إبراهيموفيتش داخل منطقة الجزاء.وكاد فان دير فيل أن يضيف الهدف الخامس لسان جيرمان قرب النهاية لكن تسديدته ارتطمت بالعارضة.