اخبار
الرئيسية > منوعات > عام من البحث والنظريات والطائرة الماليزية ما زالت مفقودة

عام من البحث والنظريات والطائرة الماليزية ما زالت مفقودة

عبر وزير النقل الماليزي عن ثقته بالعثور على طائرة الركاب التي فقدت قبل 12 شهرا في المحيط الهندي. وقال الوزير ليو تيونغ لاي إن السلطات الماليزية المختصة لا تخفي أي معلومات عن الرحلة MH370 المنكوبة عن الجمهور وأسر الركاب.

وقال الوزير لبي بي سي إن البحث عن الطائرة المفقودة التي كانت تقل 239 شخصا سيتواصل.وكان الوزير الماليزي يتحدث عشية حلول الذكرى السنوية الأولى لاختفاء طائرة البوينغ 777 التابعة للخطوط الجوية الماليزية وهي في طريقها من العاصمة الماليزية كوالا لامبور إلى بكين.

ومن المقرر أن تنشر دائرة الطيران المدني الماليزية في وقت لاحق السبت تقريرا ابتدائيا حول اختفاء الطائرة. وتقود أستراليا جهود البحث الدولية الجارية في المحيط الهندي الجنوبي على مسافة 1600 كيلومتر تقريبا من ساحلها الغربي.

وتتحمل أستراليا وماليزيا بالتساوي نفقات عملية البحث التي تبلغ 93 مليون دولار أميركي.وكانت أستراليا وماليزيا وإندونيسيا قد أعلنت في وقت سابق من الأسبوع الحالي إنها قررت اختبار نظام جديد لتعقب الرحلات الجوية بعيدة المدى في أعقاب اختفاء الرحلة MH370.

ويتيح النظام الجديد الاستدلال على مواقع الطائرات كل 15 دقيقة، فيما لا تتيح الأنظمة المعمول بها حاليا ذلك الا كل 30 الى 40 دقيقة.

إقرأ أيضا: نظرية المؤامرة حول الطائرة الماليزية تعود للواجهة: تلاعب بالصور وإتصال من إمرأة غامضة