اخبار
الرئيسية > فن > موضة > بالصور: أمهات دولتشي أند غابانا غير الواقعيات و«التنورة- البنطال» الهجينة من أرماني

بالصور: أمهات دولتشي أند غابانا غير الواقعيات و«التنورة- البنطال» الهجينة من أرماني

قدم دار  Dolce & Gabbana تحية للأمهات خلال أسبوع ميلان للموضة فظهرت العارضات وهن يحملن الاطفال على منصة العرض بالاضافة الى ظهور العارضة بيانكا باليتي الحامل. وغلبت الورود على مجموعة الدار بالاضافة الى الكتابات التي زينت بعض الملابس وحملت عبارة «احب امي».

المشكلة في هذا العرض، لا تكمن في فكرته ولا الملابس التي قدمت، فالجميع يحب تكريم الامهات والمجموعة بحد ذاتها رائعة، لكن الصورة التي قدمت لم تكن واقعية ولا تلامس حقيقة «الامهات». فالاصرار على العارضات النحيلات جدا يعزز الصورة التي تسعى دور الازياء والمجلات على تقديمها. فرغم ان المجلات يفردن مساحات للنجمات الحاملات لكن إهتمام الاعلام ما يلبث ان يصب على «وزن» النجمة بعد الإنجاب. الامهات الواقعيات لا يرتدين ثياباً غير عملية، والفساتين الرائعة التي قدمتها الدار لا يمكن لاي ام في العالم الواقعي ان ترتديها -هذا ان تمكنت من دفع ثمنها-  حين  تكون برفقة الأطفال. فالامهات يركضن خلف أطفالهن، ويتسخن ويتعثرن ويتحولن الى «كارثة» متحركة حين يكن برفقة أطفالهن.

من جهته قدم دار  Griorgio Armani تنورته البنطال الهجينة التي أطلقت عليها مواقع الموضة اسم Skouser التي جمعت بين التنورة والبنطال. وتميزت المجموعة بالوان اشبه بضربات فرشاة الرسامين. بالاضافة الى التيورات والفساتين كما حرص على إبراز الشال الكبير المزين بالوان متعددة كإضافة تضيف الحيوية على الملابس.