اخبار
الرئيسية > لبنان > الأسعد زار دمشق ضمن وفد البرلمان الدولي: مباحثات في ملاحقة الإرهابيين قانونياً

الأسعد زار دمشق ضمن وفد البرلمان الدولي: مباحثات في ملاحقة الإرهابيين قانونياً

 زار الامين العام للتيار الاسعدي  رئيس اللجنة القانونية لدى المحاكم الدولية ضمن وفد من البرلمان الدولي للامن والسلام معن الاسعد العاصمة السورية دمشق تلبية لدعوة رسمية من الحكومة السورية، حيث التقى الوفد رئيس مجلس الشعب السوري جهاد اللحام ووزيري الاعلام عمران الزعبي والعدل الدكتور نجم الاحمد وقيادات رسمية وحزبية.

وقالت الوكالة السورية ان  وزارة العدل بحثت مع وفد البرلمان الدولي للامن  «الدور الذي يمكن أن يقوم به البرلمان بوصفه منظمة دولية حيادية في كشف الجرائم والانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي ترتكبها التنظيمات الإرهابية ومن يدعمها في سورية».

وتهدف المباحثات التي استمرت يومين  إلى التنسيق بين البرلمان الدولي والحكومة السورية حول القضايا المتعلقة بـ “القوانين والدعاوى القضائية التي سيتم من خلالها مقاضاة المجموعات التكفيرية والأشخاص الذين تورطوا باسم دولهم في الجرائم المرتكبة في سورية. 

وزار الاسعد جريدتي الثورة وتشرين والتقى نقيب الصحافيين السوريين الياس مراد.

وبعد الجولة اشار الاسعد،  “الى ان اللقاءات اكدت ضرورة مقاضاة الارهابيين وملاحقتهم ومعاقبتهم على ارهابهم وجرائمهم الشنيعة بحق الانسان والثقافة والاقتصاد وبالتالي كشف الدول والهيئات والافراد الذين يدعمون الارهاب سياسيا وعسكريا وتمويلا وتحريضا”.

وكانت الزيارة مناسبة للقيام بجولة ميدانية على بعض الجبهات العسكرية التي حررها الجيش العربي السوري من الارهابيين والتقى خلالها قيادات عسكرية.