اخبار
الرئيسية > رياضة > ريال مدريد يتعثر أمام فياريال وسان جيرمان يتعادل مع موناكو

ريال مدريد يتعثر أمام فياريال وسان جيرمان يتعادل مع موناكو

أهدر ريال مدريد المتصدر نقاطا على أرضه للمرة الثانية فقط هذا الموسم بعدما أضاع تقدمه ليتعادل 1-1 مع ضيفه فياريال في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم .كما تعثر اتليتيكو مدريد حامل اللقب وصاحب المركز الثالث بتعادله بدون أهداف مع اشبيلية ليصبح الفريق على بعد خمس نقاط من برشلونة الذي يحتل المركز الثاني.

ومع مواجهة برشلونة في اياب قبل نهائي كأس ملك اسبانيا يوم الأربعاء القادم أشرك مارسيلينو مدرب فياريال تشكيلة من الصف الثاني لكن ريال مدريد انتظر حتى مرور سبع دقائق من زمن الشوط الثاني ليتقدم أمام جماهيره.وارتكب ايريك بيلي مخالفة ضد كريستيانو رونالدو ليحتسب الحكم ركلة جزاء نفذها المهاجم البرتغالي بنفسه ليرفع رصيده إلى 30 هدفا في الدوري هذا الموسم.

واتيحت لفياريال أفضل الفرص في الشوط الأول المتكافيء لكن ايكر كاسياس حارس ريال مدريد بطل اوروبا تصدى لتسديدة من مدى بعيد لمويزيس جوميز في الدقيقة 12 كما أبعد الظهير داني كارباخال متابعة جيرارد مورينو من على خط المرمى.

لكن مورينو تمكن من تعويض الفرصة التي أهدرها ليدرك التعادل لفياريال بتسديدة في الدقيقة 64.وأتيحت فرصتان لرونالدو من أجل اعادة المقدمة لريال مدريد لكن الحارس سيرجيو اسينخو تألق في المرتين ثم أهدر البديل خيسي هجمة خطيرة والمرمى مفتوح على مصراعيه عندما أخطأ حارس فياريال في التعامل مع تمريرة عرضية.

وكاد فياريال أن يحقق انتصاره الأول على ملعب ريال مدريد عندما سدد البديل لوشيانو فيتو ضربة رأس قبل أربع دقائق من النهاية لكن كاسياس تصدى لمحاولته.وتماسك فياريال أمام ضغط متواصل من ريال مدريد في الدقائق الأخيرة واقترب رونالدو من التسجيل مرة أخرى بضربة رأس.

ولم يهدر ريال مدريد أي نقطة على أرضه في الدوري منذ هزيمته 2-1 أمام اتليتيكو مدريد في سبتمبر أيلول الماضي.كما أن هذه المرة الأولى التي يتعادل فيها ريال مدريد في الدوري هذا الموسم.

وقال البرتغالي بيبي مدافع ريال مدريد في مقابلة مع محطة كانال بلس التلفزيونية الاسبانية “كافحنا بقوة لكننا واجها فريقا جيدا للغاية.”وأضاف “يجب علينا مواصلة الكفاح. مازلنا على القمة لكن يجب علينا العمل حتى النهاية.”

وتابع “أرسلنا الكثير من التمريرات العرضية وكان المنافس يلعب بأربعة في الدفاع ومثلهم في الوسط وكان من المستحيل الاختراق من الوسط.”ويملك ريال مدريد تحت قيادة المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي 61 نقطة مع تبقي 13 جولة على النهاية قبل لقاء القمة على ملعب برشلونة صاحب المركز الثاني بعد ثلاثة أسابيع.ويتقدم ريال مدريد بنقطتين فقط على برشلونة بينما يملك اتليتيكو 54 نقطة متفوقا بنقطة واحدة على بلنسية صاحب المركز الرابع والذي فاز 2-صفر على ضيفه ريال سوسيداد.

وسيتقابل بلنسية الجولة القادمة خارج أرضه مع اتليتيكو ويتفوق بسبع نقاط على اشبيلية صاحب المركز الخامس.وبعد هزيمته 1-صفر على ملعب باير ليفركوزن الالماني في دوري الأبطال يوم الأربعاء الماضي دفع المدرب الارجنتيني دييجو سيميوني بتشكيلة دفاعية لاتليتيكو أمام اشبيلية.

ولعب الفرنسي انطوان جريزمان في البداية لوحده في هجوم اتليتيكو أمام خمسة من لاعبي الوسط وعانى اتليتيكو في فرض سيطرته أمام اشبيلية بطل الدوري الاوروبي.وفي مباراة بها الكثير من الانذارات أتيحت لاشبيلية أفضل فرصة في الشوط الأول عندما أرسل لاعب الوسط فيسنتي ايبورا تسديدة مباشرة لكن الكرة ارتطمت بالقائم في الدقيقة 27.وبدا اتليتيكو أكثر خطورة عند نزول فرناندو توريس بدلا من اردا توران قبل نصف ساعة من النهاية.

وكاد توريس أن يعدل النتيجة سريعا عندما انطلق ناحية اليسار ليرسل تمريرة عرضية لجريزمان لكن المهاجم الفرنسي فشل في التسجيل.

وأرسل جريزمان تمريرة لتوريس في الدقيقة 69 لكنه سدد بسهولة في اتجاه الحارس سيرجيو ريكو.وأتيحت لتوريس فرصة أخرى بعدما صنع مساحة لنفسه في الناحية اليسر من منطقة الجزاء لكنه سدد بعيدا عن المرمى.

 سان جيرمان يتعادل مع موناكو ويهدر فرصة الصعود للقمة في فرنسا

أهدر باريس سان جيرمان حامل اللقب فرصة الصعود لقمة دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم وتجاوز اولمبيك ليون نحو الصدارة بعد تعادله بدون أهداف على ملعب موناكو وصيف بطل الموسم الماضي.وفشل سان جيرمان في استغلال أول هزيمة لليون في الدوري خلال ثلاثة أشهر بعدما خسر المتصدر أمام ليل يوم السبت.

ويملك ليون 54 نقطة من 27 مباراة متقدما بنقطة واحدة على سان جيرمان صاحب المركز الثاني فيما يأتي اولمبيك مرسيليا في المركز الثالث بفارق أربع نقاط عن الصدارة بعد هزيمته 3-2 على أرضه أمام كاين يوم الجمعة الماضي.وأضاع الارجنتيني خافيير باستوري أفضل فرصة لافتتاح التسجيل لسان جيرمان في الشوط الثاني عندما سدد بالقرب من القائم بعد تمريرة من ماركو فيراتي.

وأكد باستوري لاعب منتخب الارجنتين أن سان جيرمان افتقد التركيز أمام موناكو صاحب المركز الرابع برصيد 44 نقطة والذي دخل اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد فوزه 3-1 على ملعب ارسنال الانجليزي الأسبوع الماضي في دوري أبطال اوروبا.

وقال باستوري لمحطة كانال بلوس التلفزيونية “الأمر كان بأيدينا لكن مرة أخرى لم ننتزع القمة.”ولقن موناكو منافسه الانجليزي درسا في الهجمات المرتدة يوم الأربعاء الماضي ليتفوق على ارسنال في ذهاب دور الستة عشر بدوري الأبطال.

رويترز