اخبار
الرئيسية > بحار العرب > محمد بن راشد: أجنبي شاهدني بلا حراسة فإعتنق الاسلام
محمد بن راشد

محمد بن راشد: أجنبي شاهدني بلا حراسة فإعتنق الاسلام

يروي حاكم دبي محمد بن راشد حادثة صادفته وتركت أثرها عليه، يقول في جلسة جمعته مع ممثلي وسائل الإعلام العالمية والمحلية في مقر المكتب الاعلامي لحكومة دبي  انه التقى  بأجنبي في مركز تجاري حيث كنت يتجول بمفرده وبعد حديث مقتضب طلب منه ذلك الاجنبي أن يدله على الية إعتناق الإسلام.

ويسرد بن راشد تفاصيل الحكاية ” كنت أتجول  برفقة صديق لي في أحد المراكز التجارية في دبي، فتأخر صديقي خطوات بسيطة، واستمريت بالمشي بمفردي، وإذ بأحد الأجانب يقترب مني ويوقفني سائلا : “أأنت الشيخ محمد؟”، فأجابته “نعم أنا الشيخ محمد”، فسألني الأجنبي: “ولكن أين حراسك؟، وكيف تمشي بمفردك؟”. فقلت له : “انظر حولك، هل ترى هؤلاء الناس جميعًا، مواطنين ومقيمين، في هذا المركز التجاري، إنهم جميعًا حراسي”.

وتابع: “ذهب الرجل الأجنبي، ثم سرعان ما عاد، وهو يقول “أريد أن أصبح مسلمًا فكيف الطريقة؟”، مما دفعني إلى الاتصال بأحد المسئولين العاملين في حقل الدعوة، ليمنحه بعض الكتب الإسلامية حتى يقتنع أكثر، ولا يكون موقفه مؤقتًا، ثم ما لبث أن دخل في الإسلام في ما بعد”. وأضاف: “بعض من يعتنقون الإسلام هم الذين تسببوا في الإساءة إلى صورته بممارستهم التي تروّج أفكارًا مغلوطة عن هذا الدين السمح”.

وأكد على أن الأخلاقيات الإسلامية الصحيحة هي التي تحبِّب الآخرين في هذا الدين، مشيرا إلى أن المسلم قد يصبح قدوة للآخرين بأخلاقه وسلوكياته الحسنة وتعاملاته اليومية الراقية. وشدد فى الجلسة التى نقلتها وسائل إعلام إماراتية مثل صحف “البيان” و “الإمارات اليوم” على أن “الإسلام دين يسر، لا دين تشدد، لكن ممارسات بعض المسلمين هي التي قد تشوّه صورة الإسلام في بعض الأحيان.