اخبار
الرئيسية > لبنان > التيار الأسعدي ينتقد إصدار سندات خزينة جديدة: أبلغوا الشعب بحجم الدين العام

التيار الأسعدي ينتقد إصدار سندات خزينة جديدة: أبلغوا الشعب بحجم الدين العام

رأى الامين العام للتيار الاسعدي معن الاسعد في تصريح اليوم، “ان لا بديل عن الحوار والتفاهم بين الافرقاء السياسيين”، آملا “ان تؤدي الاجواء الحوارية السائدة واللقاءات المكثفة بين القوى السياسية الى نهاية سعيدة تفضي الى اتفاق على انتخاب رئيس للجمهورية والى رئاسة الحكومة وشكلها”.

وقال الاسعد: “ان التحديات والاستهدافات الارهابية التي تواجه لبنان تقتضي الاسراع في التوافق والاتفاق بين الجميع لازالة الهواجس بين اللبنانيين ومواجهة الارهاب بكل اشكاله ومسمياته وانقاذ ما يمكن انقاذه قبل الوقوع في المجهول”.

وانتقد الاسعد “اصدار سندات خزينة جديدة، وطرحها في الاسواق من دون وضع آلية واضحة ومحددة لصرفها في اطار الموازنة العامة”، معتبرا “ان ذلك سيزيد من الدين العام وفتح المجال امام هدر المال العام بسبب سياسة الفساد المستشري والاستزلام التي ينتهجها اصحاب السلطة وصرف الاموال على المحاسيب والمقربين”.

ورأى الاسعد “ان زيادة الدين العام سيغرق البلد في الديون اذا لم يقترن بترشيد الاتفاق”، مطالبا “الدولة والمعنيين باصدار بيان مفصل عن حجم الدين العام الذي بلغه لبنان وعن تداعياته الاقتصادية والمعيشية، لان من حق كل مواطن الاطلاع على حجم هذا الدين، خصوصا وان الوضع النقدي والاقتصادي والمعيشي بلغ مرحلة مأساوية طالت جميع اللبنانيين من دون استثناء”.

إقرأ أيضا: التيار الأسعدي: دعم الجيش هو السبيل الوحيد لإفشال المخططات الإرهابية