اخبار
الرئيسية > تكنولوجيا > أميركا ترصد ثلاثة ملايين دولار مقابل معلومات عن الهاكر الروسي يفغيني بوغاتشيف

أميركا ترصد ثلاثة ملايين دولار مقابل معلومات عن الهاكر الروسي يفغيني بوغاتشيف

رصدت المباحث الفيدرالية الأميركية أكبر مكافأة تقدم في جريمة إلكترونية في أميركا وقيمتها 3 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تساهم في إلقاء القبض على  هاكر روسي، تعتبره السلطات الأميركية واحداً من أخطر المجرمين على الإنترنت.

ووزعت المباحث الفيدرالية الأميركية العديد من المنشورات على الإنترنت تحمل صورة يفغيني بوغاتشيف وعليها العنوان “Wanted” (مطلوب للعدالة).ويواجه الهاكر، الذي يعتقد بوجوده حالياً في روسيا، العديد من التهم من بينها الاحتيال البنكي والتآمر.

ووفق معلومات المباحث فان بوغاتشيف أدار شبكة هجمات على الكمبيوتر والتي ادت الى نشر برنامج خبيث على عدد ضخم من الكمبيوترات حول العالم يدعى Zeus and GameOver Zeus والتي كشفت المعلومات الخاصة بالمستخدمين والتي ادت الى سرقة حسابات بنكية وكلمات مرور. وتتهم الولايات المتحدة الهاكر الروسي وشبكته بسرقة اكثر من 100 مليون دولار من حسابات مصرفية.

وعلى صعيد متصل قال مسؤول كبير في مكتب التحقيقات الاتحادي   إن المكتب على علم بستين جماعة مختلفة للتهديد الالكتروني مرتبطة بدول.

وقال جوزيف ديمارست رئيس قسم الجرائم الالكترونية في مكتب التحقيقات ايضا إن المكتب عرف خلال شهر من أول بلاغ من شركة سوني بيكتشرز عن هجوم الكتروني على نطاق كبير أن كوريا الشمالية مسؤولة عنه.