اخبار
الرئيسية > منوعات > فيديو: عشرات الجرحى في حادث إصطدام قطار ركاب وشاحنة في كاليفورنيا

فيديو: عشرات الجرحى في حادث إصطدام قطار ركاب وشاحنة في كاليفورنيا

قالت السلطات إن قطار ركاب متجها إلى لوس انجليس اصطدم بشاحنة بمقطورة متوقفة على القضبان في اوكسنارد في كاليفورنيا اثناء ساعة الزحام الصباحية يوم الثلاثاء مما أدى إلى إصابة أكثر من 30 شخصا بعضهم جراحه خطيرة.

وقالت مارجريت ريمن المتحدثة باسم فرقة الاطفاء في مقاطعة فينتورا إن سائق الشاحنة فر عقب الحادث لكن الشرطة ألقت القبض عليه لاحقا. ولا تعرف ريمن التهم التي ستوجه للسائق.وأدى الحادث الذي وقع قبيل السادسة صباحا بتوقيت غرب الولايات المتحدة  في مقاطعة فينتورا شمال غربي لوس انجليس أدى الى انقلاب ثلاث عربات على الاقل من قطار خط مترولينك ذي الطابقين. وخرجت عربتان أخريان عن المسار لكن لم تنقلبا.

وحطمت قوة التصادم الشاحنة وأظهرت لقطات على محطات تلفزيون محلية في وقت لاحق قطعا محترقة يتصاعد منها الدخان.وقال ستيف كارول مدير خدمات الطوارئ الطبية للصحفيين إنه لم تحدث وفيات بسبب الحادث لكن 28 شخصا نقلوا الى ستة مستشفيات وبعضهم يعاني من كدمات قوية في الرأس والعنق والظهر او كسور في العظام.

واضاف ان 23 شخصا آخرين تلقوا علاجا في الموقع من إصابات أخف.

وقالت السلطات إن القطار الذي كان منطلقا بسرعة 79 ميلا في الساعة قبل التصادم توقع حدوث الصدام لدى اقترابه من الموقع وبدأ تطبيق بروتوكولات الطوارئ قبل صدم الشاحنة.وتسبب الحادث في تأخيرات كبيرة في خطوط مترولينك في مقاطعة فينتورا مما اضطر مسافرين إلى التحول لركوب الحافلات. واوكسنارد مدينة ساحلية غنية يسكنها حوالي 200 ألف شخص وتبعد 45 ميلا شمال غربي لوس انجليس.

وقالت اللجنة القومية لسلامة النقل عبر حسابها على تويتر إنها سترسل فريقا الى موقع الحادث.

وجاء التصادم بعد ثلاثة اسابيع من اصطدام قطار ركاب في نيويورك بعربة عند تقاطع طرق في ظروف مشابهة وخروجه عن المسار في حادث دام قتل ستة اشخاص وكان أسوأ حوادث القطارات في المنطقة على مدى عقود.