اخبار
الرئيسية > منوعات > ضحية عنصرية جماهير تشيلسي يرفض دعوة النادي لحضور مباراة

ضحية عنصرية جماهير تشيلسي يرفض دعوة النادي لحضور مباراة

رفض رجل تعرض لاساءة عنصرية من بعض أنصار تشيلسي في باريس دعوة قدمها له النادي الانجليزي لحضور مباراة على ملعب ستامفورد بريدج.وظهر في تسجيل مصور مشجعون لتشيلسي يهتفون “نحن عنصريون.. نحن عنصريون ونحب التعامل بهذه الطريقة” بينما منعوا رجلا أسود قيل إن اسمه سليمان من أن يستقل قطارا للأنفاق يوم الثلاثاء الماضي قبل مباراة في دوري أبطال أوروبا أمام باريس سان جيرمان انتهت بالتعادل 1-1.

وأبدى تشيلسي الذي منع خمسة من مشجعيه من دخول استاده حتى يتم الانتهاء من التحقيقات أسفه وقدم دعوة لسليمان لحضور لقاء العودة في لندن الشهر المقبل.وعبر المدرب جوزيه مورينيو عن شعوره “بالاشمئزاز” و “الخجل” ازاء هذا التصرف مشيرا الى ان النادي سيعتذر كتابة لسليمان وسيدعوه لحضور مباراة الاياب امام بطل فرنسا في 11 مارس.

لكن سليمان أبلغ صحيفة لوباريزيان الفرنسية “أقدر دعوة السيد مورينيو لكني لا أطيق الجلوس في ملعب حاليا”وأبلغ مورينيو شبكة سكاي يوم الاحد انه “ليس واثقا من قبول سليمان للدعوة”

وفي مقابلة مع صحيفة الجارديان قال سليمان “ما حدث جعلني خائفا بالفعل. كل ما أريده هو العدل لا أكثر ولا أقل.”وتابع “بدنيا لم أصب بأذى كبير لكني تعرضت لجرح نفسي بالغ. لقد أثر هذا الحادث بشدة على حياتي. لا أستطيع ركوب المترو. أشعر بخوف شديد”

واستطرد “لا أستطيع ان اتخيل ان يحرم شخص من ركوب المترو لانه أسود. هذا ما أرادوه”ورفع مشجعو تشيلسي لافتات تقول “لا للعنصرية في ستامفورد بريدج. هذه أخلاقنا” وذلك خلال التعادل 1-1 مع بيرنلي المهدد بالهبوط يوم السبت.

كما ارتدى لاعبو تشيلسي أيضا قمصانا عليها شعارات مناهضة للعنصرية خلال الاحماء قبل المباراة.