اخبار
الرئيسية > ثقافة > العالم بإنتظار نسخة خاصة من كتاب«كفاحي» تتضمن تفسيرات وحواشي

العالم بإنتظار نسخة خاصة من كتاب«كفاحي» تتضمن تفسيرات وحواشي

يستعد باحثون بمعهد ميونيخ للتاريخ المعاصر لنشر نسخة خاصة من كتاب “كفاحي” للزعيم الألماني النازي أدولف هتلر، تتضمن تعليقات وحواشي تفسيرية، وذلك مع انتهاء حقوق النسخ الخاصة بالكتاب هذا العام.

وانتظر باحثون ألمان انتهاء حقوق النسخ للكتاب، المحددة قانونا بـ70 عاما من وفاة مؤلف الكتاب.وأوضح نائب مدير المعهد أن الكتاب الجديد سيكون ضمن مجلدين بإجمالي 2000 صفحة تقريبا، فيما أشار مدير المعهد إلى أن الكتاب سيتضمن تفنيدا لكتابات هتلر.

ويتضمن الكتاب، في 780 صفحة، النص الأصلي الذي دونه هتلر في 27 فصلا في كتابه، أما بقيته فستشمل أكثر من 5 آلاف تعليق ورأي لباحثين، إلى جانب مقدمة وفهرس، وفقا لموقع “ذا لوكل”.

وكانت ولاية بافاريا ورثت الحقوق الخاصة بكتاب “كفاحي”، الصادر عام 1925، من دار النشر النازية “Franz-Eher”.

وكان اجتماع لوزراء العدل في جميع الولايات الألمانية قرر العام الماضي استمرار الحظر على نشر النسخة الأصلية من كتاب هتلر، بحيث تتم محاكمة أي شخص يقوم بنشرها بتهمة التحريض على الكراهية.

لكنهم لم يتخذوا قرارا مماثلا بشأن النسخ المتضمنة للحواشي التفسيرية والتعليقات، مثل التي ينوي معهد ميونيخ إصدارها، إلا أن وزارة العدل بولاية بافاريا أوضحت أن مثل هذه الكتب يجب أن تتم كتابتها بصورة قانونية وفقا لظروف معينة.

إقرأ أيضا: هل كانت زوجة هتلر إيفا براون يهودية؟