اخبار
الرئيسية > رياضة > تشيلسي يتعادل مع بيرنلي ويونايتد يسقط أمام سوانزي

تشيلسي يتعادل مع بيرنلي ويونايتد يسقط أمام سوانزي

قدم تشيلسي المتصدر هدية لملاحقه مانشستر سيتي بتعادله 1-1 مع بيرنلي المتعثر في مباراة عاصفة بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم السبت.وبدا أن هدف الظهير الأيمن برانيسلاف إيفانوفيتش سيقود تشيلسي لفوز جديد لكنه عانى بعد ذلك حين طرد لاعب الوسط نيمانيا ماتيتش في ظروف مثيرة للجدل عقب ثأره من التحام عنيف من اشلي بارنز لاعب بيرنلي.

الا ان بيرنلي نجح في إدراك التعادل عن طريق بين مي قبل تسع دقائق من النهاية.وسيترك هذا تشيلسي الذي طالب بشدة باحتساب ركلتي جزاء على بعد ثماني نقاط من سيتي الذي سيكون بوسعه تقليص الفارق إلى خمس نقاط حال فوزه على نيوكاسل يونايتد في وقت لاحق السبت.

كما منيت آمال مانشستر يونايتد في احتلال مركز بين الأربعة الأوائل بانتكاسة بعدما هزمه مضيفه سوانزي سيتي 2-1 وهو الفوز الثاني لهذا الفريق على يونايتد هذا الموسم.وكان سوانزي قد فاز على يونايتد في المباراة الاولى للفريقين هذا الموسم على ملعب اولد ترافورد.

وبدا ان هناك إرهاصات لتحقيق يونايتد لنتيجة مغايرة على استاد ليبرتي حيث سيطر الفريق – الذي يؤدي بشكل سيء هذا الموسم الا انه لا يزال يحقق الفوز – على مجريات اللقاء الا انه بدا بلا حول ولا قوة عندما أحرز بافتيمبي جوميز هدف الفوز لسوانزي بتسديدة بعيدة المدى. وتراجع يونايتد – الذي انتزع التقدم عن طريق اندير هيريرا قبل ان يتعادل كي سونج يونح لاصحاب الارض – للمركز الرابع بفارق 13 نقطة وراء الصدارة بعد ثاني هزيمة له في 20 مباراة.

ويتراجع يونايتد بفارق نقطة واحدة وراء أرسنال صاحب المركز الثالث والذي تغلب على كريستال بالاس 2-1 في سيلهورست بارك محققا انتصاره الخامس ضمن ست مباريات بالدوري المحلي.وسمح هدف سانتي كازورلا من ركلة جزاء وثامن أهداف اوليفييه جيرو هذا الموسم للمدرب ارسين فينجر بالإفلات من فخ التعادل بعد ان قلص جلين موراي الفارق في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وبدا الغضب الشديد واضحا على وجه جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي مع اندفاعه بسرعة نحو نفق اللاعبين الا انه حافظ على هدوئه ولم ينفث عن غضبه.وقال مورينيو لهيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) “أعاقب حين أتحدث عن هذه المواقف ولا أريد المزيد من العقوبات.”

وعندما سجل ايفانوفيتش عقب عمل رائع من ايدن هازارد ليضع تشيلسي في المقدمة عقب مرور 14 دقيقة كان الاحساس السائد ان المباراة لن تمثل مشكلة لمتصدر البطولة الا ان الأمور بدأت تتحول بسرعة ضد اصحاب الارض.واصطدمت تسديدة ايفانوفيتش بذراع مايكل كايتلي وعرقل جيسون شاكيل الاسباني دييجو كوستا مهاجم تشيلسي الا ان مطالبتي اصحاب الارض باحتساب ركلتي جزاء قوبلت بالرفض من قبل الحكم مارتن اتكينسون.

وبات الحكم العدو الاول لجماهير ستامفورد بريدج عندما التحم بارنز بشدة مع ماتيتش مع ضربه للاعب الصربي في ذقنه.وافلت لاعب بيرنلي بدون عقاب ولا حتى انذار الا ان ماتيتش الذي تعقب بارنز قبل ان يدفعه على الارض طرد قبل 20 دقيقة على النهاية.

وكان بالامكان ان تهدأ مشاعر جماهير تشيلسي ولا ينتابهم اي قدر من الاحساس بالظلم لو كان الفريق خرج فائزا إلا أن مي ارتقى لأعلى ليسكن الكرة برأسه الشباك تاركا مورينيو في حالة غضب.وقال مورينيو “لكي أصف ما حدث سأستخدم كلمات لا يمكنني استخدامها. من الأفضل أن ننهي الحديث الآن. لا أريد أن أبدو سخيفا أمامكم. أنا متفاجيء لأننا لم نخسر.”

وانتهت أول مباراة للمدرب تيم شيروود مع فريقه الجديد أستون فيلا بطريقة مخيبة حيث خسر 2-1 على أرضه أمام ستوك سيتي الذي انتصر بفضل ركلة جزاء في الوقت القاتل عن طريق فيكتور موزيس.وفي ذيل الترتيب ابتعد هال سيتي بفارق أربع نقاط عن منطقة الهبوط بفوزه 2-1 على كوينز بارك رينجرز المتعثر. كما تعادل سندرلاند بدون أهداف مع وست بروميتش ألبيون.