اخبار
الرئيسية > رياضة > البايرن يفوز بسداسية وسان جيرمان يستعيد الصدارة مؤقتاً

البايرن يفوز بسداسية وسان جيرمان يستعيد الصدارة مؤقتاً

استفاد بايرن ميونيخ حامل اللقب من ثنائية لكل من روبرت ليفاندوفسكي وارين روبن ليسحق مضيفه بادربورن الصاعد حديثا 6-صفر ويوسع إلى 11 نقطة الفارق الذي يتفوق به في الصدارة على أقرب ملاحقيه بدوري الدرجة الاولى الالماني لكرة القدم يوم السبت.

ولم يشارك ليفاندوفسكي لاعب منتخب بولندا بشكل أساسي باستمرار ولم يقدم اللاعب اللمحات التهديفية المتوقعة منه منذ انضمامه من بروسيا دورتموند هذا الموسم.وساند المدرب بيب جوارديولا علنا المهاجم البولندي يوم الجمعة قائلا انه لا يلعب باستمرار بسبب اللجوء لأنظمة مختلفة في اللعب.

وحل ليفاندوفسكي بديلا قبل النهاية في المباراة التي تعادل فيها الفريق سلبيا امام شاختار دونيتسك في دوري ابطال اوروبا هذا الاسبوع ورد بقوة اليوم بعد ان اسكن الكرة الشباك ليضع بايرن في المقدمة عقب 24 دقيقة اثر تمريرة رائعة من روبن.واضاف ليفاندوفسكي الهدف الثاني بلمسة رائعة من مهاجم مخضرم بعد تمريرة من فرانك ريبري بعد 13 دقيقة من هدفه الاول. وحسم مصير بادربورن بعد طرد لاعبه فلوريان هارتز بعد مرور ساعة وسجل روبن من ركلة جزاء.

واضاف ريبري وميتشيل فايزر بواقع هدف لكل منهما قبل أن يسجل روبن هدفه رقم 16 في المسابقة ليعادل أفضل سجل له في موسم واحد مع بايرن ويتقدم إلى صدارة قائمة الهدافين.

وقال جوارديولا للصحفيين “لعبنا بجدية شديدة يوم السبت ولم نسمح تقريبا بأي فرص على مرمانا.”نجد في بعض الأوقات صعوبة في مواجهة دفاع من خمسة لاعبين.”

ويتصدر بايرن الذي سجل 14 هدفا في اخر مباراتين بالدوري الترتيب برصيد 55 نقطة.وفاجأ فيردر بريمن منافسه شالكه بهدف التعادل في الدقيقة الاخيرة بواسطة سيباستيان برودل لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1.وبدا ان شالكه سيستعيد عافيته عقب خسارته 2-صفر امام ريال مدريد الاسباني في دوري ابطال اوروبا الاسبوع الماضي بعد ان سجل به ماكس ماير هدف التقدم.

الا ان برودل ارتقى عاليا ليلاقي ركلة حرة ويسكنها الشباك بضربة رأس قوية. وتراجع شالكه الى المركز الخامس برصيد 35 نقطة.ويتراجع باير ليفركوزن بفارق نقطتين خلف شالكه بعد ان اضاع تقدمه مرتين امام اوجسبورج وتلقت شباكه هدف التعادل في الوقت المحتسب بدل الضائع من مارفين هيتز لتنتهي المباراة بالتعادل 2-2. ويستعد ليفركوزن لملاقاة اتليتيكو مدريد في دوري ابطال اوروبا الاسبوع الحالي.

واستمتع مارتن شميدت المدرب الجديد لماينتس بأول انتصار له في الدوري الالماني بعد فوز فريقه على اينتراخت فرانكفورت 3-1 ليقفز الى المركز العاشر برصيد 25 نقطة.وتغلب بروسيا دورتموند على شتوتجارت صاحب المركز الاخير بنتيجة 3-2 يوم الجمعة ليتقدم بعيدا عن منطقة الهبوط محتلا المركز 11 برصيد 25 نقطة ايضا بعد أن حقق انتصاره الثالث على التوالي في الدوري.

وسيلعب فولفسبورج صاحب المركز الثاني برصيد 44 نقطة يوم الاحد على ارضه امام هيرتا برلين.

رابيو يتألق ليمنح باريس سان جيرمان الفوز وصدارة الدوري الفرنسي

أظهر أدريان رابيو لمحات من قدراته الهائلة حين أحرز هدفين منح بهما باريس سان جيرمان للفوز 3-1 على ضيفه تولوز وقاده مؤقتا لصدارة الترتيب في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم يوم السبت.وأحرز رابيو لاعب الوسط المدافع الذي شارك في ظل غياب الثنائي المصاب تياجو موتا ويوهان كاباي هدفا في كل شوط ليرفع سان جيرمان رصيده إلى 52 نقطة من 26 مباراة.

وقلص وسام بن يدر الفارق لتولوز في الشوط الثاني لكن تياجو سيلفا حسم انتصار سان جيرمان بالهدف الثالث.ويتفوق سان جيرمان الآن بنقطة واحدة على أولمبيك ليون الذي يستضيف نانت يوم الأحد.وسيطر سان جيرمان الذي يقوده المدرب لوران بلان والذي تعادل 1-1 على أرضه مع تشيلسي في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء الماضي – على اللعب في ظل أداء رائع من رابيو.

ووضع اللاعب البالغ من العمر 19 عاما وهو غير أساسي في وسط الملعب فريق العاصمة في المقدمة بتسديدة قوية بعد تمريرة ذكية بالكعب من زلاتان إبراهيموفيتش في الدقيقة 27.ولم يواجه سان جيرمان تهديدا يذكر وضاعف تقدمه عن طريق رابيو الذي أسكن الكرة المرمى بلمسة سهلة من مدى قريب بعد تمريرة عرضية من خافيير باستوري.

لكن الفريق صاحب الأرض فقد التركيز ونجح بن يدر غير المراقب في تقليص الفارق بضربة رأس.واقترب إبراهيموفيتش من التسجيل أيضا في الدقيقة 55 لكن تسديدته الجميلة من خارج منطقة الجزاء حادت عن المرمى.

وعوض تياجو سيلفا أداءه الضعيف دفاعيا ليسجل الهدف الثالث لسان جيرمان في الدقيقة 74.وأعلنت رابطة الدوري الفرنسي تأجيل مباراة إيفيان ولوريان بسبب الثلوج الكثيفة التي هطلت على أرض الملعب.

رويترز