اخبار
الرئيسية > افريقيا > غانا > نادر ديب: لعلاقات جيدة بين لبنان وغانا

نادر ديب: لعلاقات جيدة بين لبنان وغانا

المغترب نادر ديب من قلّة الذين يتحدثون عن أعمالهم وصفاتهم، فهو قليل الكلام كثير الفعل، وفي كل مرة نزوره في العاصمة الغانية، نكتشف فيه صفات جديدة ومفاجآت على صعيد تطوير عمله التجاري والعمراني.

لا يكتفي السيد ديب باستقبالنا في مكتبه في شركة “S.D.T.M” لتجارة المواد الغذائية بصفته مديرها العام التنفيذي في أكرا، بل يصطحبنا الى دارته لنتحدث بعيداً عن ضغوط العمل والزوار عن أعمال الجالية اللبنانية في غانا، وعن المعاملة الراقية والحضارية التي تلقاها من السلطات والشعب الغانيين.

ويشدد ديب على أهمية دعم الجالية للمؤسسات الاجتماعية والإنسانية الغانية، نظراً الى النتائج الإيجابية التي تتركها مثل هذه المبادرات على سمعتها، وعلى علاقتها الطيبة بالشعب الغاني المنفتح والصديق.

ويكرر إشادته بدعم السلطات الغانية وتشجيعها للمستثمرين اللبنانيين والأجانب، وبالتعاون بين الجالية اللبنانية برئاسة القنصل سعيد فخري والسفير اللبناني علي الحلبي، لتعزيز علاقات الصداقة التي تربط الشعبين اللبناني والغاني، مشدداً على وجوب تكرار الزيارات بين المسؤولين في البلدين الصديقين، كما أشاد بالزيارة الأخيرة التي قام بها الوزير جبران باسيل وتأثيرها الإيجابي على الجالية وعلى العلاقات اللبنانية – الغانية.