اخبار
الرئيسية > صحة > وفاة خمسة عشر شخصا في يوم واحد بسبب انفلونزا الطيور في هونغ كونغ

وفاة خمسة عشر شخصا في يوم واحد بسبب انفلونزا الطيور في هونغ كونغ

توفي 15 شخصاً خلال يوم واحد في هونغ كونغ جراء الإصابة بفيروس انفلونزا الطيور، ليصل عدد الوفيات بسبب هذا المرض إلى 200 شخص، وفق “مركز الحماية الصحية” في المدينة.ووصل إجمالي عدد الوفيات إلى 196 شخصاً حتى الآن، وهو أعلى من العدد المسجل في العام الماضي البالغ 133 شخصاً، بالإضافة إلى 282 شخصاً توجب وضعهم تحت العناية المشددة في مقابل 266 العام 2014.

وحذر الخبراء من أن عدد المصابين بالفيروس والوفيات جراء المرض هذا العام “مرتفع للغاية”، مشيرين إلى “احتمال ارتفاع فرص الإصابة” خلال الأسابيع المقبلة، نظراً إلى أن الفيروس “أكثر نشاطاً” في الظروف المناخية الرطبة وفي درجات الحرارة المنخفضة وهو ما يتوقع أن يشهده الطقس خلال الأيام المقبلة.

وأشار الخبراء إلى أن استمرار الأوضاع بالصورة الراهنية سيؤدي إلى ارتفاع عدد ضحايا الفيروس في هونغ كونغ ليصبح الأعلى منذ أعوام. ووصل عدد المصابين بفيروس انفلونزا الطيور “اتش 7 ان 9” في مقاطعة كانتون الجنوبية الصينية المجاورة إلى 50 حالة. ولقي 12 شخصاً حتى الآن مصرعها في المقاطعة، وضحي بآلاف الدواجن وحظر تدوالها التجاري داخل البلاد.

وسجلت الصين العام الماضي الحالة الأولى بإصابة بين البشر بثلاثة أنواع من فيروسات انفلونزا الطيور، علماً أن فيروس “اتش 7 ان 9” هو الأكثر فتكاً وأصيب به أكبر عدد من الأشخاص بواقع 419 حالة، توفي منها أكثر من 80 شخصاً.