اخبار
الرئيسية > رياضة > فيديو: ليلة الأرقام القياسي لميسي

فيديو: ليلة الأرقام القياسي لميسي

حطم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي العديد من الأرقام القياسية في تاريخ الكرة الإسبانية، خلال مباراة ناديه برشلونة أمام ليفانتي، الأحد، التي سجل خلالها 3 أهداف “هاتريك”، في ظهوره رقم 300 بالليغا.وحسب مواقع رياضية متخصصة، دخل ميسي تاريخ الليغا مجددا مع الهدف الأول لبرشلونة، إذ أهدى الكرة لزميله البرازيلي نيمار، ليصبح البرغوث الأرجنتيني أكثر لاعب في تاريخ الدوري الإسباني يمرر كرات حاسمة لزملائه، بإجمالي 106 تمريرات.

كما بات أول لاعب يكسر حاجز الـ20 تمريرة حاسمة بالموسم.

واستطاع ميسي، 27 عاما، أن يرفع رصيده بصدارة هدافي الليغا بإجمالي 269 هدفا، كما بات اللاعب الأكثر تسجيلا في جميع المسابقات هذا الموسم حتى الآن، بإجمالي 37 هدفا، متفوقا على غريمه كريستيانو رونالدو، لاعب ريال مدريد (36 هدفا).

وتساوى ميسي، الذي سجل هذا الموسم في الدوري 10 مرات بقدمه اليمنى، الأضعف، مع رونالدو، في تسجيل “الهاتريك” الرابع لكليهما هذا الموسم، وهو إنجاز لم تشهده أهم 5 بطولات دوري أوروبية، وسجل النجمان معا 26% من إجمالي الثلاثيات المسجلة في أكبر 5 بطولات دوري في أوروبا، بحسب وكالة “أوبتا”.

هاتريك “ميسي” جعله أيضا يعادل الرقم القياسي المسجل في عدد “الهاتريك” المسجل في جميع المسابقات الإسبانية، بإجمالي 31 هاتريك، وفقا لحساب إحصائيات ميسي على “تويتر”.

وبحسب إحصائية أخرى فإن ميسي سجل بمفرده أهدافا في 2015، أكثر من 77 ناديا ضمن أبرز خمس بطولات دوري في أوروبا.