اخبار
الرئيسية > منوعات > فيديو: جون ستيوارت يعلن رحيله عن «The Daily Show»

فيديو: جون ستيوارت يعلن رحيله عن «The Daily Show»

أعلنت شبكة كوميدي سنترال التلفزيونية المملوكة لشركة فياكوم الإعلامية في بيان يوم الثلاثاء أن الإعلامي الساخر جون ستيوارت سيترك برنامجه (ذا ديلي شو The Daily Show) في وقت لاحق من العام الجاري. وقالت رئيسة الشبكة ميشيل جانيليس في بيان “من خلال صوته ورؤيته المميزة أصبح ‭‭‭’ ‬‬‬ذا ديلي شو‭‭‭’‬‬‬ معيارا ثقافيا لملايين الجماهير كما أصبح منصة للكوميديا السياسية لا تضاهيها منصة أخرى ستسمر لسنوات قادمة.”

ويقدم ستيوارت (52 عاما) (ذا ديلي شو) منذ عام 1999. ولم يقع الاختيار بعد على من سيخلف ستيورات.

من جهته أعلن ستيورات خلال حلقة الامس انه سيغادر البرنامج دون تفسير واضح سوى تكرار لفكرة انه امضى سبعة عشر عاما في هذه الوظيفة. وبدا التأثر على ستيوارت رغم محاولته تحويل الامر الى فكاهة اذ قال » لدي الكثير من الافكار والمشاريع الكبيرة مثلا، سأتناول العشاء مع عائلتي في ليلة مدرسية .وعائلتي هذه وفق ما تخبرني اياه مصادري اناس رائعون». واضاف «لن الخص ما يعني لي هذا البرنامج او الاشخاص او من يجب ان اشكر لن ارحل غدا فانا باق لفترة. لن اشتاق للظهور على الشاشة يوميا لكنني سأشتاق للمجيء لهذا المكان يومياً. احب الجميع هنا لانهم مبدعون واصحاب قلوب طيبة واكن لهم كل الحب والاحترام. واشكركم جميعا كما اشكر الجميع الذين احبوا البرنامج والذين كرهوه لانهم كان يشاهدونه في كل الاحوال . شكرا لكم».

وفي ديسمبر/ كانون الأول الماضي رحل ستيفن كولبير عن برنامجه (كولبير ريبورت The Colbert Report) وهو برنامج يتهكم من الأخبار ليحل محله برنامج (ليت نايت شو) الذي يقدمه ديفيد ليترمان على قناة سي.بي.إس.

وكثيرا ما احتل برنامج ستيوارت قائمة الصدارة كمصدر الأنباء الأول بالنسبة للشباب. وتجاوز متوسط عدد مشاهدي البرنامج المليون مشاهد.بدأ ستيوارت حياته المهنية بتقديم كوميديا ارتجالية (ستاند اب كوميدي) في نيويورك ثم قدم برنامج (ذا جون ستيورات شو The Jon Stewart Show) على قناة إم.تي.في في 1993.

وأخرج ستيوارت فيلم (روزووتر Rosewater) وهو أول فيلم يقوم بإخراجه وعرض العام الماضي.وكان (ذا ديلي شو) منصة إنطلاق لعدد من الساخرين مثل كولبير وستيف كاريل وجون أوليفر.