اخبار
الرئيسية > منوعات > بالصور: عاصفة جديدة تضرب أميركا الغارقة بالثلوج

بالصور: عاصفة جديدة تضرب أميركا الغارقة بالثلوج

قال خبراء الأرصاد الجوية إن عاصفة ثلجية ضخمة تجمعت فوق شمال شرق الولايات المتحدة من المتوقع أن تسقط ما يصل إلى 60 سنتيمترا من الثلوج على منطقة ضربتها العواصف مرارا خلال الأسبوعين المنصرمين مما تسبب في اغلاق المدارس وارتباك السفريات.

وطلب حاكم ماساتشوستس تشارلي بيكر السكان بتفادي السفر. ويعمل نظام النقل الجماعي في بوسطن بشكل محدود وتم الغاء أغلب رحلات الطيران في مطار لوجان الدولي ببوسطن بحلول صباح الاثنين.لكن الكثير من سكان الضواحي حاولوا ممارسة حياتهم اليومية بشكل طبيعي. وقالت جابي وايتيكر (24 عاما) أثناء انتظارها حافلة لنقلها إلى عملها في بوسطن “الأمر مزعج ولكني قررت أن أمارس عملي. يجب أن أتعامل مع هذا الأمر.”

وصدرت تحذيرات من العواصف الجلديدية في نيويورك وكونيتيكت وماساتشوستس ونيوهامبشير.

وكانت أمطار غزيرة قد هطلتعلى كاليفورنيا التي ضربها الجفاف.

وقال باتريك بورك وهو خبير ارصاد في المركز القومي للطقس “العاصفة تأتي في عدة موجات وما يسمى “بنهر الامطار” قد خفت حدته يوم السبت فيما بدأت موجة جديدة من الأمطار والرياح العاتية  الأحد.

وقال بورك إن هطول المطر كان نعمة لكاليفورنيا التي تعاني من اسوأ موجة جفاف لكن ذلك لن يزيد من كثافة الجليد في الجبال.

وقال المركز القومي للطقس إن بلدة هانيديو على الساحل الشمالي لكاليفورنيا تعرضت بالفعل لسقوط امطار بلغ منسوبها 29 سنتيمترا في حين شهدت هودسبورت وواشنطن وشبه جزيرة أوليمبيك سقوط أمطار وصل منسوبها إلى 20 سنتيمترا.

وقال مسؤولون محليون إن التيار الكهربائي انقطع بصفة مؤقتة عن الاف الأشخاص يوم الجمعة وان ما يقرب من 200 رحلة جوية ألغيت من منطقة سان فرانسيسكو.

وقال مكتب رئيس البلدية انه تم اخلاء عدة منازل على امتداد شبه جزيرة أوليمبيك في ولاية واشنطن عندما فاض نهر دوكابوش في مقاطعة جيفرسون.

وعلى الساحل الآخر إتجهت ثالث عاصفة شتوية خلال اسبوعين صوب منطقة الشمال الشرقي و تساقطت ثلوج خفيفة في نيوجيرزي ومدينة نيويورك يومي الاحد والاثنين وتراكم ثلوج بارتفاع 30 سنتيمترا في اجزاء من منطقة نيوانجلاند بما في ذلك بوسطن التي غطتها الثلوج.ويقول خبراء الأرصاد ان تساقط الثلوج في بوسطن مجددا سيزيد من كثافة الثلوج التي هطلت منذ 23 يناير /كانون الثاني والتي تراكمت بارتفاع 122 سنتيمترا.

وكالات