اخبار
الرئيسية > بحار العرب > البحرين في أول تعليق رسمي تؤكد إغلاقها قناة «العرب»

البحرين في أول تعليق رسمي تؤكد إغلاقها قناة «العرب»

قالت البحرين اليوم الاثنين إنها أوقفت بث قناة تلفزيونية فضائية جديدة مملوكة لأمير سعودي بعد وقت قصير من افتتاحها لانها لم تفعل ما يكفي لمكافحة التطرف والارهاب.وكان بيان البحرين الذي نقلته وسائل الاعلام الرسمية أول تعليق رسمي منذ اغلاق قناة العرب في اليوم الأول من بثها بعدما أجرت مقابلة مع سياسي بالمعارضة البحرينية.

وقالت هيئة شؤون الإعلام في البحرين إن قناة العرب المملوكة للملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال ابن أخ الملك سلمان لم تحصل على التراخيص اللازمة لبدء البث من البحرين. وكانت قناة العرب قالت الأسبوع الماضي إنها أوقفت البث لأسباب فنية.

واتهم بيان هيئة شؤون الإعلام في البحرين قناة العرب بعدم التوافق مع “القوانين السارية واللوائح المنظمة للمجال الإعلامي والاتفاقيات الخليجية والدولية وبما يتناسب مع الوضع الراهن اقليميا ودوليا من حرب حازمة ضد الارهاب.”وخلال بثها القصير أذاعت القناة مقابلة مع خليل المرزوق معاون الشيخ علي سلمان الأمين العام لجمعية الوفاق وهي حركة المعارضة الشيعية الرئيسية في البحرين. لكن هيئة شؤون الإعلام نفت في بيانها يوم الاثنين أي نية لقمع حرية التعبير.

وأكدت الهيئة أن قرار اغلاق قناة العرب ليس له اي تأثير على مباديء حرية الاعلام ويستند إلى التزام الحكومة بضمان تنوع وحيادية وسائل الاعلام في المملكة.وتعتقل البحرين الشيخ علي سلمان منذ ديسمبر كانون الأول بتهمة الدعوة لتغيير النظام بالقوة وهي تهمة ينفيها. وكان اعتقال سلمان أثار موجة من الاحتجاجات في البحرين وانتقادا من جانب الولايات المتحدة.

إقرأ أيضا: البحرين توقف بث «قناة العرب» بعد يوم واحد على إفتتاحها