اخبار
الرئيسية > منوعات > بوتين يعلن طلاقه من سيدة روسيا الأولى
بوتين وطليقته

بوتين يعلن طلاقه من سيدة روسيا الأولى

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنتهاء زواجه من السيدة الأولى ليودميلا بعد زواج إستمر لـ30 عاما. توضيح كان لا بد منه في ظل التكهنات العديدة التي طالت السيدة الأولى في ظل غيابها عن كل المناسبات مؤخرا حتى ان بعض الشائعات ذهبت الى حد القول بأن بوتين ارسل زوجته الى دير!

وبالطبع لم يسلم طلاق بوتين من السخرية اذ عقب مذيع برامج ساخر على الطلاق بقوله: عين بوتين ليودميلا “قائمة بأعمال السيدة الأولى”. السياسة كانت حاضرة بقوة في معرض تحليل الاعلان اذ ان البعض اعتبره مناورة سياسية يقوم بها بوتين، اذ انه تكتم على أي خلافات خلال فترة سعيه للرئاسة مجددا اذ دافع بوتين عن القيم الأسرية وقدم الكنيسة الارثوذكسية الروسية كمرشد اخلاقي لمجتمع يقول إنه انحرف عن مساره بشكل خطير بانهيار الاتحاد السوفيتي

التكهنات حول خلافات الزوجين لم تكن بجديدة في ظل شائعات تحدثت عن استبداله السيدة الأولى بلاعبة الجمباز الايقاعي الينا كاباييفا (30 عاما) وأنجابه طفلا منها. وأثنى بعض خصوم بوتين على قراره. وقال السياسي المعارض بوريس نمتسوف انه كان مظهرا نادرا للامانة.بينما قال قطب الاعلام المعارض لبوتين الكسندر ليبيديف على تويتر “الحياة السياسية في روسيا أصبحت اكثر انسانية بعض الشيء.”

لكن بعض الروس قالوا ان الاعتراف جاء متأخرا.ولم يسبق ان طلق زعيم سوفيتي او رئيس روسي زوجته. ووصف انصار الكرملين الأعلان الذي أدلى به بوتين وليودميلا لصحفي بعد عرض للباليه في ظهور نادر لهما معا بأنه قرار شجاع.

وكالات