اخبار
الرئيسية > فن > سينما > خالد ابو النجا ينتهي من تصوير فيلم “عيون الحرامية”
خالد أبو النجا

خالد ابو النجا ينتهي من تصوير فيلم “عيون الحرامية”

أعلن الممثل المصرى خالد أبو النجا خلال مؤتمر صحفي عقده في رام الله الانتهاء من تصوير فيلم “عيون الحرامية” للمخرجة الفلسطينية نجوى النجار. ودعا أبو النجا قبيل مغادرته الأراضي الفلسطينية الفنانيين المصريين للقدوم الى الأراضي الفلسطينيم سواء لعرض أفلامهم أو للمشاركة في تصوير أفلام على الاراضي الفلسطينية.

ونفى ابو النجا الذي مكث 32 يوما في الاراضي الفلسطينية لتصوير احداث فيلم “عيون الحرامية” ان يكون الحضور الى فلسطين “تطبيعا” مع اسرائيل، وقال “موضوع التطبيع فكر متخلف وافكار بالية.. فلسطين جزء من الجسد العربي الواحد. وانت هنا في فلسطين وبين اهلها.”

يذكر ان عدد كبير من الفنانين العرب يرفضون مشاركتهم في المهرجانات التي تقام على الأراضي الفلسطينية كون إسرائيل تسيطر على المعابر المؤدية الى الضفة الغربية.وتحدث ابو النجا عن تجربة وجوده في فلسطين وما تعلمه من دروس خلال لقاءاته مع اطفال وشباب فلسطينيين مع رفضه اعطاء معلومات عن الفيلم الذي اكتفى بالقول انه يؤدي فيه دور طارق سنو وهو اب يبحث عن طفلته.

وقال “عندما عرض علي العمل كنت مستعدا للحضور الى فلسطين مهما كان الدور الذي سألعبه في الفيلم.” واضاف “كنت أشعر  دائما انني موجود في جزء من مصر لم ازره في حياتي وهناك العديد من المواقف التي ستلازمني دائما.”والفيلم يتحدث عن عملية فلسطينية بطولية قتل خلال فلسطيني 11 اسرائيليا قبل هروبه من المكان ليتم إعتقاله  بعد تلك الواقعة بسنوات .

وكالات