اخبار
الرئيسية > رياضة > تصفيات كأس العالم: فوز لتشيلي والبيرو وتعادل للأرجنتين
الارجنتين وكولومبيا

تصفيات كأس العالم: فوز لتشيلي والبيرو وتعادل للأرجنتين

عززت التشيلي فرصها في التأهل لكأس العالم لكرة القدم بفوزها خارج أرضها على الباراغواي  2-1 بينما إكتفت الأرجنتين بالتعادل السلبي مع ضيفتها كولومبيا. وفي مباراة التشيلي والباراغوي سجل المهاجم التشيلي ادواردو فارغاس هدفا من خلال تسديدة من خارج منطقة الجزاء قبل اربع دقائق على نهاية الشوط الاول . و ضاعف لاعب الوسط ارتورو فيدال  النتيجة بتسجيله هدفا في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني. أما المهاجم روكي سانتا كروز فسجل هدف الباراغواي الوحيد في الدقيقة 88. وتحتل الباراغوي قاع جدول الترتيب ولا تمتلك اي فرصة من الناحية العملية للتأهل الى نهائيات كأس العالم بالبرازيل. ووضع الفوز تشيلي في المركز الرابع في مجموعة امريكا الجنوبية برصيد 18 نقطة متقدمة بفارق نقطتين على فنزويلا.

تشيلي تحيي آمالها بالتأهل

تشيلي تحيي آمالها بالتأهل

الارجنتين وكولومبيا

على الرغم من مشاركة النجم ليونيل ميسي في آخر نصف ساعة من المباراة مع كولومبيا،الا ان الفريق لم يتمكن من مساعدة الارجنتين على احداث الفارق امام كولومبيا في مباراة متوترة اقيمت على استاد مونومنتال. شهد الشوط الاول طرد لكل من المهاجم الارجنتيني غونزالو هيجغين وقلب الدفاع الكولومبي كريستيان زاباتا بعد حصولهما على بطاقة حمراء مباشرة بعد ضربهما لبعضهما البعض. وتصدى ديفيد اوسبينا حارس كولومبيا لثلاث تسديدات قوية كما شهدت المباراة اضاعة الفريقين لسلسلة من الفرص السهلة. وحل ميسي الذي بديلا في الدقيقة 57 واثار على الفور حالة من الفوضى داخل منطقة جزاء كولومبيا. وتتصدر الارجنتين مجموعة اميركا الجنوبية برصيد 25 نقطة بينما تأتي كولومبيا في المركز الثاني برصيد 20 نقطة.

رغم الطرد المباراة كانت ممتعة

رغم الطرد المباراة كانت ممتعة

 بيرو والأكوادور

فازت البيرو على أرضها على الأكوادور بنتيجة 1-صفر ما ابقى على امال الفريق الفائز في بلوغ النهائيات لاول مرة منذ عام 1982.وسجل بيزارو في الدقيقة 12 بعد ان سيطر على كرة عرضية من لاعب الوسط خوان فارغاس وظهره الى المرمى قبل ان يسدد كرة قوية سكنت الشباك. وقاد الفوز بيرو لتجاوز اوروغواي ونيل المركز السادس برصيد 14 نقطة من 11 مباراة. ويدين البيرو لحارس مرماه راؤول فرنانديز الذي ابعد كرة ارتدت نحو المرمى من المدافع البرتو رودريجيز وانقذ ضربة رأس من فيليبي كايسيدو مهاجم الاكوادور من داخل منطقة الجزاء.وسجلت بيرو في بداية الشوط الثاني عن طريق جيفرسون فارفان الا ان الحكم الغى الهدف بداعي التسلل.وستتأهل اول اربعة فرق في نهاية التصفيات في اكتوبر /تشرين الاول المقبل الى النهائيات التي ستقام بالبرازيل. وسيخوض المنتخب صاحب المركز الخامس جولة فاصلة امام منتخب من اسيا في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل بحثا عن مكان اخر في النهائيات.

انجاز تاريخي على بعد خطوات من البيرو

انجاز تاريخي على بعد خطوات من البيرو