اخبار
الرئيسية > رياضة > أرسنال يصعد للمركز الخامس ويوفنتوس يسقط في فخ التعادل

أرسنال يصعد للمركز الخامس ويوفنتوس يسقط في فخ التعادل

تجاوز ارسنال غريمه التقليدي توتنهام هوتسبير إلى المركز الخامس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بعد انتصار رائع 5-صفر على استون فيلا قليل الأهداف باستاد الامارات يوم الاحد.وافتتح اوليفييه جيرو مهاجم منتخب فرنسا التسجيل في الدقيقة الثامنة بعد تلقيه تمريرة جميلة من مسعود اوزيل قبل أن يضيف اللاعب الالماني الهدف الثاني بتسديدة منخفضة.

وسجل ثيو والكوت الهدف الثالث بعد هجمة مرتدة سريعة وجاء الهدف الرابع عن طريق سانتي كازورلا من ركلة جزاء عقب تعرض البديل تشوبا اكبوم لاعاقة من براد جوزان وأكمل هيكتور بليرين الخماسية بهدف رائع.ويملك ارسنال 42 نقطة من 23 مباراة ويتأخر بفارق الأهداف عن ساوثامبتون صاحب المركز الرابع الذي يستضيف سوانزي سيتي في وقت لاحق يوم الاحد.

ويتأخر ارسنال بنقطة واحدة خلف مانشستر يونايتد الثالث. ولم يسجل استون فيلا أي هدف في الدوري منذ 20 ديسمبر /كانون الأول ويتقدم بثلاث نقاط على منطقة الهبوط. ويحتل استون فيلا المركز 16 بدون أي انتصار منذ السابع من ديسمبر كانون الأول.

 يوفنتوس المتصدر يرفض توسيع فارق النقاط مع روما في إيطاليا

تعادل يوفنتوس المتصدر مع مضيفه أودينيزي بدون أهداف ليرفض توسيع الفارق مع روما صاحب المركز الثاني في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم   بينما خسر إنترناسيونالي مجددا.وكان بوسع يوفنتوس توسيع الفارق إلى تسع نقاط مع روما الذي أهدر نقطتين بتعادله 1-1 مع إمبولي يوم السبت لكنه تعادل اليوم ليرفع رصيده إلى 50 نقطة متقدما بسبع نقاط على فريق العاصمة.

وأهدر كارلوس تيفيز فرصة سهلة لخطف الفوز ليوفنتوس قبل النهاية بدقائق قليلة عندما تلقى تمريرة من بول بوجبا ثم أطاح بالكرة.وعزز نابولي موقعه في المركز الثالث بالفوز خارج أرضه 2-1 على كييفو مستفيدا من هدفي بوستيان سيزار بطريق الخطأ في مرماه ومانولو جابياديني بينما سجل ميجيل بريتوس هدف كييفو بطريق الخطأ أيضا.

وأصبح رصيد نابولي 39 نقطة ووسع الفارق إلى خمس نقاط مع أقرب منافسه بعد خسارة لاتسيو وسامبدوريا صاحبي المركزين الرابع والخامس.وخسر لاتسيو 2-1 أمام تشيزينا كما تعثر سامبدوريا 5-1 أمام تورينو الذي استفاد من ثلاثة أهداف لفابيو كوالياريلا.

وخسر إنترناسيونالي للمرة الثانية على التوالي بتعثره 3-1 أمام ساسولو لتتفاقم آلامه بعد مباراة شهدت وقوع مشاكل بين اثنين من لاعبيه مع المشجعين وخروج البطاقة الحمراء مرتين.وشعر ماورو إيكاردي وفريدي جوارين ثنائي إنترناسيونالي بالغضب بعدما ألقى كل منهما قميصه للمشجعين عقب نهاية المباراة وردت الجماهير برد القميصين إليهما مجددا.

ودخل الثنائي في اشتباك مع المشجعين الغاضبين قبل أن يتدخل أندريا رانوكيا ويبعد زميليه.وتقدم ساسولو صاحب الأرض بهدفين في أول نصف ساعة عن طريق سيموني زازا ونيكولا سانسوني ليضع الفريق نفسه على طريق الثأر لخسارته 7-صفر أمام إنترناسيونالي في وقت سابق من الموسم الجاري.

 

وقلص البديل إيكاردي الفارق بعد خطأ دفاعي في الدقيقة 83 ثم تلقى سانسوني لاعب ساسولو بطاقة حمراء في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي وسار إيزاك دونكور لاعب انترناسيونالي على خطاه مباشرة وتلقى البطاقة الصفراء الثانية بعد خطأ ضد زازا أسفر عن ركلة جزاء.ونفذ دومينيكو بيراردي ركلة الجزاء بنجاح في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع ليذيق روبرتو مانشيني مدرب إنترناسيونالي خسارة جديدة.

وتراجع إنترناسيونالي إلى المركز 13 برصيد 26 نقطة متأخرا بنقطتين عن ساسولو صاحب المركز العاشر.ورغم ذلك اعتبر مانشيني أن فريقه يسير في الطريق الصحيح تماما كما قال عقب الخسارة 1-صفر أمام تورينو يوم الأحد الماضي.

وأضاف “بدأ الفريق بشكل جيد وسنحت لنا فرصتنا ثم أحرز ساسولو هدفا من الفرصة الأولى. نحاول اللعب بشكل أفضل ولم نكن نستحق الخسارة في المباراتين.”وكان إنترناسيونالي فاز بمبارياته الثلاث السابقة أمام ساسولو بعدما أحرز 15 هدفا ودون أن تهتز شباكه.

رويترز