اخبار
الرئيسية > رياضة > بنزيمة يقود ريال مدريد للفوز على سوسيداد و أتليتيكو يفوز بثلاثية على إيبار

بنزيمة يقود ريال مدريد للفوز على سوسيداد و أتليتيكو يفوز بثلاثية على إيبار

أحرز كريم بنزيمة هدفين ليقود ريال مدريد المتصدر للفوز 4-1 على ضيفه ريال سوسيداد ويعزز تصدره لدوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم يوم السبت بتوسيع الفارق مع أقرب منافسيه إلى أربع نقاط.وسجل ماريو مانزوكيتش مهاجم أتليتيكو مدريد هدفين أيضا ليقود فريقه للانتصار 3-1 على إيبار وسط ظروف جوية صعبة.

وأصبح رصيد أتليتيكو 47 نقطة في المركز الثالث وهو نفس رصيد برشلونة صاحب المركز الثاني الذي سيلعب مع فياريال يوم الأحد بينما يملك ريال مدريد 51 نقطة وله مباراة مؤجلة.وقبل مرور أول دقيقة من المباراة المقامة في استاد برنابيو وجد ريال نفسه متأخرا بهدف سجله أريتز إيلوستوندو بضربة رأس قوية من مدى قريب بعد ركلة ركنية.

لكن ريال – الذي يفتقد خدمات الهداف كريستيانو رونالدو بسبب الإيقاف – تعافى سريعا وأرسل مارسيلو كرة عرضية قابلها الكولومبي جيمس رودريجيز بضربة رأس ليدرك التعادل في الدقيقة الثالثة.واشتهر سوسيداد بتألقه أمام الفرق الكبيرة بعدما فاز على ريال مدريد وبرشلونة وأتليتيكو مدريد على أرضه لكنه في المقابل لم يحقق أي انتصار خارج أرضه.

وأضاف سيرجيو راموس مدافع ريال مدريد الهدف الثاني في الدقيقة 37 بتسديدة قوية من مدى قريب بعدما تابع كرة مرتدة سددها بنزيمة.وقال راموس “نحن في حاجة إلى التحسن في التعامل مع الركلات الثابتة بفرض رقابة أفضل على المنافسين حتى لا نتسبب في إيقاع أنفسنا في مشاكل. دخل مرمانا هدف مبكر لكننا نجحنا في العودة.”

وأضاف “يجب أن نواصل التحسن لكن أعتقد أننا نستحق الفوز.”وأضاف بنزيمة الهدف الثالث بعد تعاون مع جاريث بيل في بداية الشوط الثاني قبل أن يسجل المهاجم الفرنسي الهدف الرابع بتسديدة رائعة من حافة المنطقة بعد تمريرة من إيسكو.

وأهدر بيل – الذي لعب ناحية اليسار لتعويض غياب رونالدو – انفرادا تاما بالمرمى في الدقائق الأخيرة.وواصل أنطونيو جريزمان مهاجم أتليتيكو تألقه وسجل الهدف الأول لفريقه بعد تمريرة من راؤول جارسيا في الدقيقة السابعة.وتأثرث أرضية الملعب بسبب هطول الأمطار بغزارة لكن أتليتيكو تأقلم بشكل جيد وأضاف مانزوكيتش الهدف الثاني بعد تمريرة من جريزمان لتصبح النتيجة 2-صفر بعد مرور 23 دقيقة.

واستغل مانزوكيتش فرصة أخرى بعد دقيقتين وسجل الهدف الثالث لكن إيبار قلص الفارق بواسطة فدريكو بيوفاكاري في الدقيقة 89.