اخبار
الرئيسية > رياضة > أستراليا بطلة آسيا للمرة الأولى في تاريخها

أستراليا بطلة آسيا للمرة الأولى في تاريخها

توجت استراليا بطلة لآسيا للمرة الأولى اثر فوزها 2-1 على كوريا الجنوبية في الوقت الإضافي للمباراة النهائية لكأس آسيا لكرة القدم يوم السبت.في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول منح ماسيمو لونجو أصحاب الضيافة هدف السبق قبل أن يتعادل الضيوف في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني.

واستعاد المنتخب الاسترالي تقدمه في آخر لحظات الشوط الأول الإضافي عن طريق جيمس ترويسي ونجح في الحفاظ على تقدمه حتى النهاية.

وأصبح صبح علي مبخوت أول إماراتي يتوج بجائزة أفضل هداف في كأس آسيا، بعدما أنهى نسخة أستراليا 2015 وفي سجله 5 أهداف.

واستهل مبخوت النهائيات بتسجيله هدفين في مرمى قطر (4-1)، ثم وجد طريقه إلى شباك البحرين (2-1) بعد 14 ثانية على بداية اللقاء، ليصبح صاحب أسرع هدف في تاريخ النهائيات.وعادل مبخوت للتسجيل في ربع النهائي في مرمى اليابان حاملة اللقب، حيث فازت الإمارات بركلات الترجيح، وصولا إلى مباراة المركز الثالث أمام العراق (3-2) حين سجل هدف الفوز من ركلة جزاء.

وأصبح مبخوت خامس عربي يتوج بجائزة الهداف، بعد السعودي فهد البيشي (3 أهداف عام 1992) والبحريني علاء حبيل (5 أهداف عام 2004 مشاركة مع الإيراني علي كريمي)، والعراقي يونس محمود والسعودي ياسر القحطاني (4 أهداف عام 2004 مشاركة مع الياباني ناوهيرو تاكاهارا).