اخبار
الرئيسية > رياضة > خسارة أولى مدوية لبايرن ميونيخ أمام فولفسبورغ

خسارة أولى مدوية لبايرن ميونيخ أمام فولفسبورغ

أشعل فولفسبورغ صاحب المركز الثاني سباق المنافسة في دوري الدرجة الأولى الالماني لكرة القدم بعد فوزه 4-1 على ضيفه بايرن ميونيخ المتصدر والذي خسر للمرة الأولى في المسابقة الحالية بطريقة قاسية مع استئناف البطولة عقب عطلة الشتاء يوم الجمعة.

وأحرز باس دوست هدفين في الشوط الأول وأضاف كيفن دي بروين مثلهما في النصف الثاني من اللقاء أمام حامل اللقب الذي اهتزت شباكه أربع مرات فقط في الدور الأول من المسابقة. وأحرز خوان بيرنات الهدف الوحيد لبايرن بعد مرور عشر دقائق من زمن الشوط الثاني فيما تصدى دييجو بيناليو حارس فولفسبورغ لفرصتين من الجناح الهولندي آرين روبن.

ورفع فولفسبورغ رصيده الى 37 نقطة من 18 مباراة ليقلص الفارق مع بايرن – الذي فاز بمباراة الذهاب 6-1 – لثماني نقاط. وقال ديتر هيكينغ مدرب فولفسبورغ لمحطة إيه.آر.دي التلفزيونية “لعبنا مباراة رائعة. الفوز على بايرن يحتاج إلى يوم مثل هذا. كل ما خططنا له سار بشكل مثالي.”

ورد بيب غوارديولا مدرب بايرن وقال “لعب المنافس بشكل أفضل وسجل في لحظات حاسمة في المباراة وفي بداية الشوط الأول ونهايته.” ومرر دي بروين لاعب تشيلسي السابق كرة إلى دوست الذي افتتح التسجيل لفولفسبورغ بعد مرور أربع دقائق من البداية.

وحاول المهاجم روبرت ليفاندوفسكي إبعاد كرة من منطقة جزائه لكنها وصلت إلى دوست الذي أطلق تسديدة من خارج المنطقة لتصطدم بالقائم وتدخل مرمى الحارس مانويل نوير في نهاية الشوط الأول.

ومن هجمة مرتدة سريعة بعد ثماني دقائق من الشوط الثاني أضاف دي بروين الهدف الثالث بتسديدة قوية في مرمى نوير حارس مرمى ألمانيا.

وقلص بيرنات الفارق بعد دقيقتين وكاد روبن أن يسجل الهدف الثاني لبايرن بعدها مباشرة لكن الحارس بيناليو أنقذ الموقف.وتمكن دي بروين من التفوق على البرازيلي دانتي مدافع بايرن في سباق سرعة وانفرد بالمرمى وسدد كرة قوية ليختتم رباعية أصحاب الأرض.