اخبار
الرئيسية > فن > موضة > بالصور- أسبوع باريس للموضة: حوريات زهير مراد ونعومة جورج حبيقة وبيروت إيلي صعب

بالصور- أسبوع باريس للموضة: حوريات زهير مراد ونعومة جورج حبيقة وبيروت إيلي صعب

تألق مصمم الأزياء اللبناني العالمي زهير مراد خلال اليوم الختامي لأسبوع الموضة بالعاصمة الفرنسية باريس. وصرح زهير أن تشكيلته الجديدة من الأزياء استوحاها من الماء بدرجات مختلفة للون الأزرق وانعكاسات الشمس على المياه، بجانب الزهور. ويتعامل زهير مع عدد من ألمع نجمات هوليوود، حيث يصمم ملابس جنيفر لوبيز وكريستيان ستيوارت من بين كثيرات. وأشار المصمم اللبناني إلى أنه لجأ لخامات أقمشة خفيفة ومريحة، فضلاً عن تقديم مجموعة مميزة من حقائب اليد وأحزمة الفساتين.

أما بالنسبة إلى الألوان، فقد اعتمد زهير مراد على الألوان البرّاقة من تدرّجات الباستيل كالزهري أو السومو، البيج والأزرق السماوي الفاتح والأصفر الفاتح بالإضافة إلى الأبيض الذي سيطر على حساب الأسود الذي جاء حضوره خجولاً في هذه المجموعة.

ومن مجموعة زهير مراد لصيف 2015، لفتنا التطريز الواضح الذي تشتهر به تصاميم مراد إذ أتى متقناً كالعادة، مضيفاً بذلك الأناقة على الفساتين ومن بين التطريزات الأجمل، تطريز الورود من الكروشيه أو الدانتيل الجامد الذي زيّن الفساتين.وكالعادة، يأتي الحزام دائماً ليزيّن فساتين زهير مراد التي تنوّعت هذا الموسم ما بين الفساتين بالقصّة المستقيمة التي تأتي بطول يصل حدّ الركبة وكذلك الفساتين بالأكمام الطويلة الضيّقة على اليدين والكتفين أو الواسعة.

بيروت ملهمة إيلي صعب

قدم المصصم ايلي صعب تحية الى بلده ملهمته «بيروت» فزينت القاعة باشجار الزيتون. وكما العادة قدم صعب ما يخطف الانفاس من فخامة ورقي وجمال، وغلبت على الفساتين الاقمشة المخملية والتطريزات والدانتيلا الفاخرة بقصات ملكية. وتحية اخرى وجهها صعب الى والدته التي كانت تملك فستانا مطبعا برسومات زهرة التوليب فقدم تلك الذكرى لعشاقه بفساتين التوليب الجميلة. وقال صعب ان فستان والدته كان الفكرة الاساسية التي إنطلق منها حين صمم تشكيلة ربيع وصيف هذا العام.

نعومة جورج حبيقة

إبتعد جورج حبيقة عن الألوان الصارخة التي عادة ما يعتمدها في مجموعاته وقدم مجموعة تمثل الانوثة الناعمة بألون الزهري والأخضر والأصفر. وتنوعت الفساتين بين الطويلة الارستقراطية والقصيرة المنتفخة. وطعم فساتينه بالتطريزات بالاحجار اللامعة واللؤلؤ بالاضافة الى الورود والفراشات التي زينت فساتين تمثل الربيع بنعومته والوانه الجميلة.