اخبار
الرئيسية > لبنان > التيار الأسعدي: على العرب والمسلمين الإتحاد تحت عنوان «مواجهة العدو الإسرائيلي»

التيار الأسعدي: على العرب والمسلمين الإتحاد تحت عنوان «مواجهة العدو الإسرائيلي»

إعتبر الامين العام للتيار الاسعدي معن الاسعد، في بيان، “ان العملية النوعية التي قامت بها المقاومة ضد موكب عسكري – اسرائيلي اثبتت قوة المقاومة وقدرتها على مواجهة هذا العدو”، مشددا على انه “لا بديل ولا خيار سوى التمسك بالمعادلة الذهبية الجيش والشعب والمقاومة لتحرير الارض وحماية لبنان”.

وأكد الاسعد ان العرب والمسلمين لا يمكن لهم ان يجتمعوا و يتحدوا الا تحت عنوان “مواجهة العدو الاسرائيلي ومقاومته لتحرير فلسطين”، داعيا الى “نبذ الخلافات ووقف الصراعات والوقوف صفا واحدا خلف الجيش والمقاومة لمواجهة العدو الاسرائيلي”.
وشدد الاسعد علىى أنه  “لا بديل عن القاعدة الذهبية الثلاثية الجيش والشعب والمقاومة”، وقال: “انها المعادلة الوحيدة القادرة على حماية لبنان ولا خيار غيرها”، معتبرا “ان الذين يطالبون بنزع سلاح المقاومة او استهدافه ينفذون مشروعا مشبوها”.

ولفت  الى “ان المواقف التي يطلقها البعض حول المعادلة الذهبية هي خارج نطاق البيان الوزاري، وتهدف الى عرقلة وافشال الحوار الثنائي “حزب الله” وتيار “المستقبل” ولبنان بحاجة الى وجوده واستمراره”.

ورفض  تواطؤ فريقي 8 و 14 اذار في انتخابات رابطة اساتذة التعليم الثانوي، معتبرا “ان ما حصل من اتفاق غير مسبوق بين الفريقين يثبت انهما لا يتفقان الا على تقاسم المغانم وتوزيع الثروات والمواقع، وانهما لا يقبلان اي صوت لا يغطي فسادهما واستبدادهما”.ودعا اللبنانيين “جميعا الى الوقوف مع الجيش الذي يقدم الشهداء والتضحيات الجسام لحماية لبنان، وهو القادر على التصدي للاهاربيين واجتثاثهم من جذورهم”.

وختم  مدينا “الاعتداءات الارهابية التي استهدفت المدنيين في دمشق”، معتبرا “ان المشروع التقسيمي الفتنوي التدميري يستهدف سوريا ولبنان وشعبهما ومؤسساتهما”.