اخبار
الرئيسية > رياضة > أستراليا تهزم الإمارات وتعبر لنهائي كأس آسيا

أستراليا تهزم الإمارات وتعبر لنهائي كأس آسيا

ضرب المنتخب الأسترالي موعدا مع نظيره الكوري الجنوبي في نهائي كأس آسيا 2015، بفوزه على المنتخب الإماراتي 2-صفر في نصف نهائي العرس الآسيوي، الثلاثاء.وسجل  أهداف “الكنغر” ترنت ساينسبوري (3) وجيسون ديفيدسون (14) هدفي المباراة.

وتلتقي أستراليا في المباراة النهائية المقررة السبت المقبل في سيدني مع كوريا الجنوبية، التي تغلبت الاثنين على العراق 2-صفر.

ووضع المنتخب الأسترالي، الذي خرج من ربع النهائي في نسخة 2007 على يد اليابان، ثم حرم من لقب 2011 بخسارته أمام “الساموراي الأزرق” أيضا، حدا لحلم الإماراتيين ببلوغ النهائي للمرة الثانية في تاريخهم بعد عام 1996 حين خسروا أمام السعودية، علما بأنهم يخوضون دور الأربعة للمرة الاولى منذ تلك النسخة، الثالثة في تاريخهم بعد عام 1992 حين خسروا أمام السعوية ايضا. وفي المقابل، سيكتفي “الأبيض” الإماراتي بخوض مباراة المركز الثالث الجمعة في نيوكاسل ضد العراق على أمل الخروج بجائزة الترضية كمكافأة لمنتخب “الأحلام” خصوصا بعد أن جرد اليابان من لقبها بالفوز عليها في ربع النهائي بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1.

وكانت المواجهة الأولى بين المنتخبين على صعيد بطولة رسمية، لكنهما تواجها وديا مرتين وتعادلا خلالهما دون أهداف، الأولى مطلع عام 2011 والثانية في أكتوبر الماضي.