اخبار
الرئيسية > منوعات > بالصور: عاصفة ثلجية «تاريخية» تشل أميركا

بالصور: عاصفة ثلجية «تاريخية» تشل أميركا

تساقطت الثلوج على الساحل الشرقي للولايات المتحدة امس الاثنين في أول مؤشرات على ما وصفت بانها عاصفة ثلجية “تاريخية” ومن المتوقع ان يصل إرتفاع الثلوج الى قرابة المتر اليوم. وأصدرت الهيئة القومية للأرصاد الجوية يوم الأحد تحذيرا من هبوب عاصفة ثلجية لمدينة نيويورك والمناطق المحيطة بين ساحل نيو جيرزي وكونيتيكت . وحذرت من اجتياح عواصف شتوية للساحل الشرقي من بنسلفانيا إلى مين على مدى يومين.

وذكرت الهيئة أن السفر سيكون أمرا خطيرا للغاية لأن الرياح العاتية المحملة بالثلوج ستخفض مستوى الرؤية إلى قرابة الصفر.

وألغت شركات الطيران أكثر من 2300 رحلة حتى الآن حسبما أفادت خدمة فلايت أوير لتتبع رحلات الطيران بينها 600 رحلة في المطارات الثلاثة الرئيسية التي تخدم مدينة نيويورك. وقال بيل دي بلاسيو رئيس بلدية نيويورك في مؤتمر صحفي إن”هذه يمكن أن تكون أكبر عاصفة ثلجية في تاريخ هذه المدينة.” وحث سكان العاصمة المالية للولايات المتحدة وأكبر مدنها من حيث عدد السكان على الابتعاد عن الشوارع.

ودعا حاكم نيويورك أندرو كومو الناس للعمل من المنازل قائلا إن خدمات الحافلات ومترو الأنفاق ربما تغلق قبل مساء الاثنين بالاضافة لبعض خدمات القطارات.

وفي كونيتيكت قال الحاكم دانييل مالوي للسكان إن خدمات الحافلات في جميع أنحاء الولاية ستغلق الثلاثاء وسيجري فرض حظر سفر لمنع السائقين من القيادة في الشوارع. وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إيرنست للصحفيين إنه جرى إطلاع الرئيس  باراك أوباما الذي يزور العاصمة الهندية نيودلهي على العاصفة المقبلة في وقت سابق  الاثنين.

ويشير مكتب إدارة الطوارئ في مدينة نيويورك إلى أن أكبر تساقط مسجل للثلوج في نيويورك حدث خلال العاصفة التي هبت يومي 11 و12 فبراير /شباط 2006 والتي أدت لتساقط ثلوج بلغ ارتفاعها 68 سنتيمترا.